الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"هاشتاج لا لتهميش المتفوقين".. 5 مطالب لأولياء أمور طلاب stem

كشكول

وجه أولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا استغاثة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عبر هاشتاج لا لتهميش طلاب استم تضمن عدة مطالب لانقاذ مستقبل ذويهم.
ولفت أولياء الأمور، إلى أن ارتفاع عدد طلاب مدارس المتفوقين عن السنوات السابقة، وإلغاء عدد كبير من المنح المقدمة من جهات خاصة مثل منح الغرير ومصر الخير وغيرها ونظرا لما يمر به العالم من انتشار فيرس كورونا، أصبح يهدد طموحات الطلاب.
وطالبوا بفتح باب التحويل من نظام ثانوي stem الي نظام الثانوي العام بدون رسوم او اي مبالغ مادية اسوة بالسنوات الماضية وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وايضا لعدم تكدس الطلاب بدون فائدة واستمرار الطلبة المميزين والقادرين علي تحمل الضغط النفسي والدراسي لتحقيق مستقبل افضل في المدرسة ولرفعة الوطن .
 وناشدو الوزير بفتح باب تقليل الاغتراب وذلك لضمان عدم السفر لمسافات طويلة والاختلاط للطلبة لساعات قد تصل ال 14 ساعة في وسائل المواصلات وخصوصا في ظل الوباء الذي نتعرض له.
وشددوا علي ضرورة تسليم كل دفعة جديدة بالصف الاول stem  لاب توب جديد وسرعة تسليم الدفعة الحالية اللاب توب الجديد الخاص بهم فور ابتداء السنة الدراسية الجديدة نظرا لما تكبده الطلبة من تحمل لنفقات صيانة الأجهزة القديمة وتعذر استكمال بعض الاختبارات لأونلاين كالجورنال بسبب سوء حالة الكمبيوترات المحمولة الخاصة بهم مما ادي لانخفاض درجاتهم بغير خطأ منهم.
وتضمنت مطالبهم أيضا ضرورة التنسيق بين مسئولي وحدة ستيم  وحضورهم الاجتماعات الخاصة باللجان الطارئة والاجتماعات الوزارية الخاصة بالظروف الاستثنائية كما حدث في العام الحالي بسبب ظروف كورونا واتخاذ القرارات بالتوازي مع التعليم العام وعدم تأخر صدور القرارات من الوحدة لطلبة ستيم كما في الغاء الدراسة أو الاجازات.