رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جامعة الأزهر: إجراء اختبارات القرآن الشفهية للفرق النهائية قبل الامتحانات التحريرية

الأحد 30/مايو/2021 - 10:50 ص
كشكول
محمود علي
طباعة
Advertisements

أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، موافقة مجلس الجامعة على عقد اختبارات القرآن الكريم الشفهية للفرق النهائية قبل الامتحانات التحريرية، التي تبدأ السبت المقبل

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المجلس وافق أيضًا على عقد الاختبارات الشفهية في القرآن الكريم لسنوات النقل على حسب مقومات كل كلية، لافتًا إلى إمكانية أن تعقد هذه الاختبارات قبل التحريري أو بعده، أي بعد يوم ١/ ٧، أما بالنسبة إلى اختبارات الشفهي لمقررات التخصص فتضاف درجاته إلى الاختبارات التحريرية

ومن المقرر، أن تبدأ امتحانات نهاية العام بكليات القاهرة والأقاليم بجامعة الأزهر، السبت المقبل، وسط إجراءات احترازية مشددة لعدم انتشار فيروس كورونا.

 

كان الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، وجه بالتوسع في افتتاح مقرات التطعيم للعاملين، وتخصيص أماكن لتطعيم العاملين بالمدن الجامعية، وكليات الأقاليم بالوجهين البحري والقبلي، وقطاع المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، أنه تقرر افتتاح مقر للتطعيم لفرع الجامعة بالدراسة، إضافة لمقر في الإدارة الطبية بمدينة نصر.

وأوضح صديق أنه تم تخصيص مقرات أخرى بالمدن الجامعية، بجانب تخصيص مقرات  بمستشفيات جامعة الأزهر، لافتا إلى أنه جار تخصيص أماكن بالأمانات المساعدة بفرعي أسيوط وطنطا، خدمة لمنسوبي الجامعة، وتيسيرا عليهم للحصول على تطعيم كورونا.

وأشار إلى أنه تم تكليف الإدارة الطبية بتطعيم الأساتذة والطلاب والعاملين في المدن الجامعية، وقام فريق طبي برئاسة الدكتور أيمن السعيد مدير الإدارة الطبية بعمل حملة متنقلة شملت تطعيم عدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة بلقاح كورونا بمقر مكتب نائب الدراسات العليا، وتطعيم الموظفين بالمدن الجامعية بنين وبنات.

وأكدت جامعة الأزهر، أن إجراءات التطعيم ضد فيروس كورونا مجانا ولا توجد أي رسوم مقابل هذا التطعيم، وتتكفل الدولة بتوفيره لجميع المواطنين.

Advertisements
ads
ads
Advertisements