الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم القاهرة لـ«كشكول»: وضع اللمسات الاخيرة لامتحانات الشهادة الإعدادية

كشكول


قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه تم الانتهاء من طباعة اسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية، وجارِ وضعها فى الصناديق الخاصة لتوزيعها على الادارات التعليمية فجر يوم الامتحان، المقررة أن تبدأ يوم الثلاثاء 1 يونيو المقبل، وتستمر حتي 7 يونيو 2021.

وأكد المصدر، أن المديريات التعليمية وضعت خطة لبدء تسليم صناديق الاسئلة والمظاريف للجان سير الامتحانات، صباح اليوم الامتحاني لتبدأ عملية توزيع مظاريف الاسئلة على المدارس قبل بدء الامتحان بساعة وذلك حفاظا على سرية الامتحانات.

جدول امتحان شهادة الإعدادية

وكانت قد اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الصف الثالث الاعدادى) للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2020/2021، وتجرى الامتحانات خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021.

وأشار محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الطلبة والطالبات سيؤدون امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء يوم الثلاثاء 1 يونيو

الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 2 يونيو

الهندسة يوم الخميس 3 يونيو

اللغة الأجنبية يوم السبت 5 يونيو

الجبر والإحصاء يوم الأحد 6 يونيو

العلوم يوم الإثنين 7 يونيو

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

بينما تجرى الامتحانات في محافظة الجيزة خلال الفترة من 5 يونيو وتستمر حتى يوم 10 يونيو المقبل 2021.

وشدد مجدي الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة والالتزام بارتداء الكمامة للجميع ، واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا .

 جدول امتحان الشهادة الإعدادية لطلاب محافظة الجيزة

وجاء جدول امتحان الشهادة الإعدادية لطلاب محافظة الجيزة كالتالي:

-  السبت 5 يونيو مادة اللغة العربية والخط.

-  الأحد 6 يونيو مادة اللغة الأجنبية.

-  الإثنين 7 يونيو مادة العلوم .

- الثلاثاء 8 يونيو مادة الجبر والإحصاء .

-  الأربعاء 9 يونيو الهندسة.

 - الخميس 10 يونيو مادة الدراسات الاجتماعية .