الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المنيا الأزهرية: طُلاب القراءات يختتمون امتحانات نهاية العام

كشكول

أدى طلاب شهادتي التجويد والعالية بمعاهد قراءات منطقة المنيا الأزهرية صباح اليوم، ختام امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 بمواد  " القرآن الكريم  ، الخط ، الإملاء ، النحو ، المواد الاجتماعية "، في أجواء يسودها الرضا التام عن الامتحانات والهدوء بجميع اللجان.
وفي اليوم الختامي لامتحانات نهاية العام أكد الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية،  بخروج امتحانات نهاية العام الدراسي لشهادتي التجويد والعالية على المستوى المأمول والوجه الأمثل دون شكاوى أومخالفات، مشيدًا بجدية رؤساء وملاحظي اللجان في تسيير أعمال اللجان بكفاءة عالية وَفقَ الضوابط والتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

ومُثمناً في الوقت ذاته جهود المعنيين بالعملية التعليمية بالمنطقة في بذل المزيد من الجهد لمتابعة أعمال لجان الامتحانات ومراكز التصحيح بشكل دوري كي يتم ضبط العملية الامتحانية بما يتوائم مع ضوابط الامتحانات الواردة من رئاسة القطاع.

وأضاف بأنه من خلال مناقشة الطلاب عن مستوى أسئلة الامتحانات هذا العام أثناء الجولات الميدانية للجان المختلفة فقد أعرب الطلاب أنفسهم عن رضاهم التام عن كافة الأسئلة؛ وذلك لوضوحها التام، وبُعدها عن الغموض.

فيما أكد الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم ، الوكيل الشرعي  بحُسن سير أعمال اللجان وذلك لحرص المعنيين بقيادة اللجان على تطبيق كافة الضوابط والتعليمات بكفاءة عالية دون تراخٍ أو تقاعس حتى تتمكن المنظومة الامتحانية من تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب ومن ثم الخروج بامتحانات نزيهة وشفافة.

ومن جانبه أوضح  محسن خالد حسن ، الوكيل الثقافي بأن امتحانات النقل والشهادة لمعاهد القراءات تسير بشكل طبيعي ومنظم وذلك لانتقاء المنطقة لأفضل العناصر والكوادر البشرية من ذوي الكفاءات العالية لقيادة اللجان وتسييرها بشكل يحقق المنشود من الامتحانات.