الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بنها يستقبل فريق الاعتماد البرامجي لكلية التربية

كشكول

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، فريقا من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برئاسة الدكتور صلاح شريف عبدالوهاب بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، والدكتورة وفاء يسري إبراهيم بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم، والدكتور أحمد صابر محمود بكلية الآداب جامعة أسيوط، وبحضور الدكتورة إيمان عبدالحق عميد كلية التربية، والدكتور سعد محمود مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، وذلك فى إطار إجراءات تقدم كلية التربية لاعتماد 4 برامج أكاديمية.

وقال "الجيزاوي" إن كلية التربية بالجامعة تعد أول كلية تستعد للاعتماد البرامجي، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة لا تألوا جهدا في ملف الجودة واعتماد البرامج الأكاديمية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان عبد الحق عميد كلية التربية، إن الكلية تسعى لاعتماد 4 برامج وهم إعداد برنامج معلم اللغة العربية، ومعلم اللغة الإنجليزية، ومعلم التاريخ، ومعلم الفلسفة والاجتماع.

وأشارت عبدالحق، إلى أن زيارة اليوم تستهدف التأكد من استيفاء الكلية لمعايير اعتماد برنامجي إعداد معلم اللغة الإنجليزية، وإعداد معلم الفلسفة والاجتماع من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

يذكر أن زيارة الاعتماد لبرنامج إعداد معلم اللغة العربية وإعداد معلم التاريخ ستبدأ غدا الإثنين وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.