الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تطعيم 3000 عضو من أعضاء لجان المراقبة والتصحيح للامتحانات بالدقهلية

كشكول

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، تدشين حملة تطعيم أعضاء لجان المراقبة والتصحيح للامتحانات بالدقهلية بمدرسة بن لقمان الإعدادية بالمنصورة، وذلك في خطوة استباقية قبل بدء أعمال الامتحانات المقرر انعقادها يوم الثلاثاء الموافق أول يونيو المقبل حفاظاً على صحة وحياة الطلاب والمعلمين.

وقال "مختار" إن المستهدف تطعيمهم على مستوى محافظة الدقهلية يبلغ عددهم 3000 عضو من أعضاء اللجان على مستوى 17 إدارة تعليمية.

رافق المحافظ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والمهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب المنصورة.

وأكد "مختار" أن مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا على مستوى المحافظة تعمل على مدار اليوم لتقديم اللقاح لأكبر عدد ممكن من المواطنين في أقل فترة زمنية، وأن الدولة حريصة كل الحرص على صحة وحياة مواطنيها في مختلف ربوع مصر.

وكان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، افتتح الخميس الماضى، خلال زيارته لقرية المقاطعة مركز السنبلاوين، عددا من المشروعات الخدمية بتكلفة تقديرية 15 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني.

ورافق "مختار"، الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية والدكتورة سارة عبدالحميد متدربة البرنامج الرئاسي، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والمهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد سلامة مدير هيئة الأبنية التعليمية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

حيث افتتح المحافظ قسم الحضانات بمستشفى المقاطعة المركزي بتكلفة 4 ملايين جنيه، ويحتوي على 9 حضانات وجهاز تنفس صناعي و2 كبسولة صفرا، و2 سيباب، وجهاز أشعة متنقل، و10 مونيتور.

كما افتتح "مختار" مدرسة الحاج محمد عبدالعاطي الابتدائية بتكلفة 7 ملايين جنيه تقريبا على مساحة 2399 مترا، وتضم 24 فصلا 6 فصول رياض أطفال و18 فصلا تعليميا.

وأيضا افتتح "المحافظ" مدرسة اللواء عبدالعاطي الرسمية للغات بتكلفة 4 ملايين جنيه تقريبا على مساحة 3794 مترا، وتضم 14 فصلا 2 فصل رياض أطفال و12 فصلا تعليميا، حيث تعد أول مدرسة رسمية للغات يتم إنشائها داخل القرى.

وثمن محافظ الدقهلية دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي يضرب أروع الأمثلة في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات، وأكد أن المجتمع المدني شريك أساسى مع الحكومه في بناء مصر الحديثة.