الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنطلق 5 يونيو.. توجيهات مهمه بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة

كشكول

عقد مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اجتماعاً موسعا مع مديري عموم الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة، بخصوص امتحان الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الثانى الدور الاول 2021، والذي سينطلق يوم السبت الموافق 5 يونيو وحتي يوم الخميس  10 يونيو..

 وأكد "الجيار" على ضرورة  الالتزام بكافه التعليمات الواردة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليمات والقرارات الوزارية والنشرات والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وبشأن تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية بكل مدرسة ليصبح 14 طالب والمحافظة على المسافات الامنه بين الطلاب  وعدم الدخول اللجان ومقار الامتحانات الا بالكمامة .

وشدد على ضرورة التأكد من صلاحيه السيارات لنقل الأسئلة للاعدادية والدبلومات الفنى وسرعه الانتهاء من الاستراحات وتجهيزها على أعلى مستوى ممكن، والحضور الشخصي مع لجنه استلام الأسئلة من المطبعة السرية مركزي والتواصل اليومي والابلاغ فوراُ عن أى أحداث وارسال الاحصائيات أول بأول .

ووجه بالتنبيه  علي رؤساء اللجان ورئيس لجنة النظام والمراقبة وتوزيع الاسئلة باتباع كافة التعليمات الصادرة من المديرية وتنفيذها، ومتابعة عملية تقدير الدرجات بالمقار المخصص لها مع الدقه جيدا وسرعه الانتهاء من المواد والتواصل مع إدارة شئون الطلاب وغرفه العمليات بالمديرية يومياً.

وشدد بمتابعة وسرعة صرف أى مسحتقات مالية متاخرة للعاملين بالإدارات والمعلمين قبل انتهاء السنه المالية الحالية، مؤكدا على سرعة الانتهاء وتجهيز المعامل والورش لانعقاد الامتحانات العملية خلال الفترة من 5 إلى 17 يوينو مع التعقيم اليومي لها .

وأكد على ضرورة أن يتم تنفيذ كافه التعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة والسكان بشأن فيروس كورونا المسجد وتعليق لوحات ارشادية للطلاب والمعلمين باماكن واضحة وظاهرة للجميع للتوعيه بذلك  مع وجود زائرة صحية باللجان .

وشدد  على مدير عموم الإدارات التواصل مع روساء الاحياء لاتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة لتأمين مقار اللجان من حيث الصلاحية وسعه فتحات الدخول وسلامة الأسوار والإضاءة مع توفير مصدر مائى للاطفاء وتوفير وسائل الاتصال وسيارة اسعاف مجهزه .

أكد أيضا على اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية لتطهير وتعقيم جميع اللجان بصفة يومية وتشغيل بوابات التعقيم واتدراء الكمامات لجميع الطلاب والمعلمين وتوفير ماكينات لرش وتطهير اللجان والحجرات يومياً ويجب تنظيف دورات الميارة بصفة دورية ومستمرة.