السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر " يرصدتباين الآراء حول امتحان الشهادة الإعدادية في المحافظات

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور المدارس الخاصة، إن امتحانات الشهادة الإعدادية بدأت اليوم في بعض المحافظات وسط تباين في الآراء بين السهل والصعب .

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن  امتحان اللغة العربية  لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة شهد سهولة في أغلب الأسئلة حيث أكد أغلب الطلاب وأولياء أمورهم علي سهولة الإمتحان مع وجود بعض النقاط الغير مباشرة في القراءة المتحررة، وكذلك سهولة امتحان اللغة العربية في محافظة الأسماعلية . 

وأشارت عبير، إلي تلقي الاتحاد شكاوي من صعوبة اللغة العربية في محافظتي الدقهلية والأقصر ، مؤضحين أن القراءة المتحررة صعبة والنحو تراكمي، فيما شهد امتحان اللغة العربية بمحافظة القليوبية تباين وإختلاف في الآراء بين الطلاب وأولياء الأمور، بينما شهد الامتحان صعوبة في الجزء الخاص بالنحو في محافظة الشرقية .
تجدر الاشارة، إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021، تعقد في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية ومكافحة انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.