الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم المنوفية» يشارك في مسابقة أوائل الطلبة للثالث الثانوي

كشكول


تشارك مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اليوم، في المسابقة التي ينظمها الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية لطلبة الصف الثالث الثانوي العام وذلك بنظام أون لاين، حرصا على صحة وسلامة الطلاب في ظل التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا.

من جانبه حرص أحمد سويد مدير المديرية والرائد العام لاتحاد طلاب المنوفية على حضور فعاليات المسابقة والتي تعقد بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان المديرية بمشاركة فريق برنامج اوائل الطلبة بمحافظة المنوفية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العام لطلاب  مدارس الجمهورية رصد مكافآت مالية ودروع وأوشحة   للفرق الفائزة والمشاركين، حيث تقرر أن يمنح الفريق الفائز بالمركز الأول حافز مادي قدره خمسائة جنيه لكل طالب بينما يمنح الفريق صاحب المركز الثاني حافز مادي قدره أربعمائة جنيه لكل طالب كما تقرر أن يمنح الفريق صاحب المركز الثالث حافز مادي قدره ثلاثمائة جنيه لكل طالب في صورة شهادة استثمار أو دفتر توفير وتمنح باقي الفرق المشاركة في التصفيات النهائية دروع وأوشحة وشهادات تقدير.

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية عن  تنفيذ المسابقة التربوية " ابدع وانطلق من أرض المنوفية  من منزلك " بنظام أون لاين  في جميع مجالات الأنشطة التربوية  .

من جانبه قال أحمد سويد مدير المديرية أن المسابقة تبدأ خلال الفترة من 1 / 6  وتستمر حتى 20 / 6 / 2021  لجميع المراحل التعليمية الثلاثة  على  أن  ترفع الاعمال المقدمة من الطلاب  على صفحة إدارة الانشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية على موقع التواصل الاجتماعي "  فيس بوك " وفقا للخطوات المنشورة على الصفحة .

 

وتقام   في المجالات المسابقة في الأنشطة التالية، التربية الموسيقية  : عزف فردى - غناء فردى - تلحين، التربية المسرحية : الإلقاء الشعرى - التمثيل، التربية الرياضية : تمرينات اللياقة البدنية، الصحافة المدرسية : الحديث الصحفى الإلكترونى، الصحف الطائرة والربع ساعة - القصة القصيرة والمقال الصحفى وكافة الفنون الإعلامية والصحفيةو، التربية الفنية : الرسم والنحت والأشغال الفنية وكافة مجالات الفن التشكيلي بالإضافة إلى الاقتصاد المنزلي والمكتبات و المجال الصناعي وأى إختراعات وإبتكارات علمية جديدة أو أى مجال يتميز به الطالب.

 

ووفقا لخطة تنفيذ المسابقة  التي يشرف عليها قطاع الأنشطة التربوية والثقافية بالمديرية برئاسة سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية يتم  الإلتزام بإرسال البيانات الآتية مع كل عمل "إسم الطالب رباعى - السن - المدرسة - المرحلة - الإدارة - إسم العمل" وتسجل البيانات على الفيديو المرسل أثناء تسجيله  وسيتم تقييم جميع الأعمال المقدمة من الطلاب بمعرفة نخبة من موجهي عموم الأنشطة التربوية بديوان المديرية  لتكريم الطلاب أصحاب الأعمال الفائزة.

    

الأكثر قراءة«الأحوال المدنية» تدشن موقع إلكترونيًا لاستخراج بطاقات الرقم القوميتفاصيل واعترافات جديدة للمتهم بالاعتداء على رئيس حى عين شمستأجيل مباراتى الأهلى والترجى فى دورى الأبطال.. تعرف على الموعد الجديد«الأمم المتحدة»: نجاح مصر في التعامل مع أزمة كورونا عكس قوة اقتصادهابـ32.3 ألف بحث.. مصر فى المرتبة الـ30 عالميا فى النشر العلمىالقصة الكاملة.. تفاصيل تحرش برازيلى بفتاة مصرية لفظيًا والقبض عليه بمطار القاهرة