السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الشهادة الإعدادية: الامتحان سهل وبسيط ولكن الصعوبة في النحو

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية 2021

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة وقنا والدقهلية والبحيرة والشرقية وعدد من المحافظات، منذ قليل، من أداء امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء، في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بنهاية العام الدراسي 2021.

أبرز تصريحات طلاب الشهادة الإعدادية 2021 بعد امتحان اللغة العربية

فقالت منار أحمد طالب بالصف الثالث الإعدادي، بمحافظة القاهرة، إن امتحان مادة اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرة إلى أن هناك بعض الصعوبة في جزء النحو.

ومن جانبها أوضح محمد هاني، طالب بالشهادة الإعدادية، بأن امتحان اللغة العربية كان سهل ومباشر ولكن أجزاء بسيطة كانت متواجده لتميز الطلاب عن بعضها وخاصه في فرع النحو.

وأكد عبد الرحمن محمد طالب بالصف الثالث الثانوي، بإحدي مدارس محافظة القاهرة، بأن جميع أسئلة الامتحان كان تتضمن السهولة، مؤكد بأن أن المحير فقط كان في سؤال واحد فقط بجزء النحو.

وتم التشديد على الطلاب، قبل دخولهم اللجان الامتحانية على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس، وعدم السماح لهم بالدخول للجان الامتحانية الا بعد اتباعهم الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات الطبية، وقياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة ، وتوفير المطهرات داخل اللجان، وتجهيز غرفة عزل بكل مدرسة يعقد بها لجان امتحانية ، كما شهدت المدارس تواجد الزائرة الصحية بكل لجنة امتحانية للتعامل مع أي حالات اشتباه أو اصابة قد تكتشف أثناء فترة الامتحان .


يهمك أيضًا.. جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت موعد إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية أول يونيو، وحددت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة انعقاد امتحانات الإعدادية خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021 .

وشددت الوزارة، على كافة الإدارات التعليمية، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمنهج المخصص للتيرم التاني، وسيقدر لهذا التيرم 280 درجة كاملين.