السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة بنها

كشكول

تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، أعمال بدء تطعيم أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري المشاركين في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020/2021، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وذلك بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد وانعقاد الامتحانات.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية.

وقال "الجيزاوى" انه سيتم تطعيم كليات القطاع الطبي (الطب والتمريض والمعهد الفني للتمريض والعلاج الطبيعي والطب البيطري مباشرة بمعمل التحاليل والباثولوجيا الإكلينيكية بالمستشفى الجامعي، بينما يتم تطعيم باقى كليات الجامعة في مبنى الرمد التابع لمستشفيات بنها الجامعية.

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن التطعيم يتم تحت إشراف طبي والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لتجنب حدوث أي تكدس في الأعداد فى مقر الحصول على اللقاح.

ودعا القائم بأعمال رئيس الجامعة، جميع أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالحرص على تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تهدف للمحافظة على سلامتهم وسلامة الطلاب.

يذكر أنه قد تم التنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبين وزارة الصحة والسكان لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والإداريين المشاركين بالمراقبة والامتحانات بالجامعات المصرية.

يذكر أن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، قد أعلن اطلاق تصنيف شنغهاي للموضوعات اصدارة الجديد لعام ٢٠٢١، حيث صنفت جامعة بنها ضمن أفضل جامعات العالم في تخصص العلوم البيطرية.

وأشار الجيزاوي، إلى أن جامعة بنها قد احتلت هذا العام الترتيب ٢٠١-٣٠٠ عالميًا وضمن المجموعة الثالثة في الترتيب المحلي بين الجامعات المصرية التي ظهرت ضمن هذا التصنيف.

وأضاف الجيزاوي، أن تصنيف شنغهاي الدولي للموضوعات الأكاديمية والبحثية قد بدأ منذ عام ٢٠٠٩ ويحتوي اصدار هذا العام على تصنيف الجامعات في ٥٤ مجال علمي تتضمن "العلوم الطبيعية والهندسة وعلوم الحياة والعلوم الطبية والعلوم الاجتماعية" وقد تم تصنيف أكثر من ٤٠٠٠ جامعة من 93 دولة.

ووجه القائم بعمل رئيس الجامعة، التهنئة لأسرة كلية الطب البيطري من القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين في مجال العلوم البيطرية لهذا التميز.