الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التقديم للمدارس التجريبية.. المواعيد والإجراءات خطوة بخطوة

كشكول

 

بدأ أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بالمدارس الرسمية المتميزة للغات والرسمية المتميزة "المدارس التجريبية"، من خلال التسجيل عبر المنصة الإلكترونية الموحدة التي أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تدشينها منذ أيام.


التقديم للمدارس التجريبية


وأتاحت الوزارة التسجيل إلكترونيا لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي وذلك من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

http://emis.gov.eg

🛑ويمكن التسجيل إلكترونيا في الفترة من 1/6/2021 إلى 30/6/2021 على أن يتم القبول وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة من 1/7/2021 إلى 31/7/2021.

ويمكن لأولياء الأمور التقديم لأبنائهم إلكترونيا بإتباع الإجراءات الآتية:

يتاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة ويمكن للمدارس مساعدة ولى الأمر في حالة تعسر في التسجيل الإلكتروني والمساعدة في تسجيل طلب التقدم.

يشترط إحضار صورة شهادة الميلاد الممكينة للطفل والشهادة الأصلية وبطاقة الرقم القومى ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التسجيل.

يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقديم وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي للطلب ويتم إعلان نتيجة القبول النهائي عقب فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

وأوضحت الوزارة، إلي أنه بالنسبة للمدارس الرسمي لغات يمكن لولى الأمر تقديم طلب الإلتحاق وتحديد نوعية التعليم الراغب في التقدم لها وتحديد المحافظة كما يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة وعلى نوعية تعليم واحدة فقط كما يتاح لولى الأمر تعديل المدارس التي تم تسجيلها كرغبات إلكترونية خلال الفترة المحددة فقط للتقديم ويتم الإعلان لأولياء الأمور عن نتيجة القبول من خلال نفس موقع التقديم.

أما الإجراءات الخاصة بالتقديم الإلكتروني للصف الأول فتتضمن الآتي :-

_ بالنسبة للمدارس رسمي لغات خاص (عربى ـ لغات) تقوم المدرسة بإضافة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات، وذلك من خلال الإستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الإبتدائي الخاصة بالمدارس وسوف يتعرض مسئول المدرسة للمسائلة القانونية في حالة عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الإبتدائي.


قد يهمك أيضا..

تعرف على تفاصيل مكافأة العاملين بالأزهر 


بينما النسبة للتلاميذ الوافدين يقوم ولى الأمر بتقديم أوراق الإلتحاق إلى الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الإختصاص بمراجعة المستندات ثم يتم تسجيل بيانات الوافدين الذين تم قبولهم إلكترونيًا من خلال إدارة الإحصاء بالإدارة التعليمية.