السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق أعمال تصحيح «عربي الإعدادية» بالكنترولات اليوم.. تفاصيل

كشكول

انطلقت صباح اليوم أعمال التصحيح وتقدير مادة اللغة العربية والخط والإملاء التي أدى الطلاب الشهادة الإعدادية الامتحان بها في المحافظات التي بدأت بها الامتحانات أمس الثلاثاء.

وقامت مديريات التعليم التي انطلقت بها الامتحانات اليوم، بتوفير كولديرات المياه المثلجة للطلاب، بالإضافة إلى تعقيم مقار التصحيح في إطار الجهود المبذولة لراحة المعلمين المنتدبين لأعمال التصحيح.

تقدير الدرجات

وتشهد أعمال التصحيح هذا العام زيادة الحجرات المخصصة للتصحيح والحفاظ علي تطبيق التباعد الاجتماعي، مع حظر تناول المأكولات والتدخين داخل مقار التصحيح، وحظر التصوير مطلقًا.

وكانت أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية قد انطلقت صباح اليوم في محافظات القاهرة والقليوبية وأسوان وقنا وبني سويف وبورسعيد والسويس والمنوفية وأسيوط والبحيرة والشرقية، وعدد من المحافظات، بينما تنطلق الامتحانات في محافظتي الاسكندرية والجيزة يوم السبت القادم.

لجان الامتحانات

وشهدت مختلف اللجان التي أدى الطلاب الامتحانات بها حالة من الرضا والسرور علي مستوي الامتحانات التي جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولم تشهد آي شكاوي من صعوبة الاسئلة، باستثناء بعض الشكاوي الفردية من صعوبة سؤال النحو في محافظة القليوبية.

بينما حرص المحافظون على تفقد أعمال الامتحانات، يرافقه قيادات مديريات التربية والتعليم، والتأكيد من تطبيق الاجراءات الاحترازية، وعدم دخول آي طالب أو معلم اللجان دون إرتداء كمامة، مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي.

الجدير الذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية يخوضها 1.4 مليون طالب وطالبة في مختلف محافظات الجمهورية، تحت رقابة غرف العمليات في مديريات التربية والتعليم، ووسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب و المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات والمراقبة في لجان من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم" كوفيد-19".