الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

برقم الجلوس.. احصل على نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2021 والابتدائية

كشكول

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2021.. أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، عن نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية للدور الأول من خلال الموقع الرسمي للأزهر الشريف.

وأكدت إدارة القطاع، أن نتيجة الشهادتين الإعدادية والإبتدائية الأزهرية أصبحت الأن متاحة على الموقع الرسمي من خلال الدخول على بوابة الأزهر وإضافة رقم الجلوس لكل الطلاب المقيدين بالمرحلتين.

كانت قررت إدراة قطاع المعاهد، عرض نتيجة الشهادتين الإعدادية والإبتدائية الازهرية بشكل إلكتروني للتسهيل على جميع الطلاب وأولياء أمورهم والراغبين في الإطلاع على النتائج في أسرع بدلًا من التزاحم عند المعاهد.

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2021

 كشفت الصفحة الرسمية لبوابة الأزهر الالكترونية عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، عن الرابط الرسمي للحصول على نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية 2021 وذلك بعد اعتمادها من الدكتور داوود سلامة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.


وتختص إدارة قطاع المعاهد الأزهرية بعرض جميع نتائج الطلاب فى مراحل النقل والشهادات عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك للتسهيل على الجميع للحصول على نتائج الطلاب من خلال الانترنت.

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2021 والابتدائية


ويمكن لجميع طلاب الشهادتين والإبتدائية والإعدادية الأزهرية بجميع المناطق، الدخول على الرابط التالى والضغط هنـــــا للحصول على النتيجة، حيث يحولك الرابط إلى موقع بوابة الأزهر الشريف مباشرة وياخذك الى القسم الخاص بعرض النتائج.


طريقة الحصول على نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية

- الدخول على الرابط الموجود أعلاه 
- التوجه مباشرة إلى بوابة الأزهر الإلكترونية
- اختيار المرحلة التعليمية التابع لها الطالب
- وضع رقم جلوس الطالب 
- اختيار المنطقة التابع لها
- اضغط لاظهار النتيجة

تصحيح شهادات الإبتدائية والإعدادية الأزهرية

كانت أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية خلال الأيام الماضية عند بدء التصحيح الشامل لامتحانات شهرى مارس وإبريل، وذلك من أجل الاستقرار عن إعلان النتائج النهائية الخاصة بالطلاب، وذلك وفقًا للجدول الزمنى المحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد التى كشفت مسبقًا، أنه سيتم الإعتماد على نتيجة شهرى مارس وإبريل للاعلان عن النتائج النهائية للفصل الدراسى الثانى بعد توقف الدارسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد من جديد وعودته الى الذروة.

اعتماد نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية

كان اعتمد وكيل الأزهر النتيجة بنسبة نجاح 92.27٪ للشهادة الابتدائية، حيث بلغ عدد الطلاب ‏الحاصلين على أكثر من 50% 126347 طالبًا وطالبة من إجمالي 136939، وجاء عدد الطلاب المتخلفين عن ‏الامتحانات 1039 طالبًا وطالبة، وشهدت النتيجة تفوقًا للفتيات حيث بلغت نسبة ‏النجاح في الفتيات 94.57٪، وعددهن 61310 طالبة، في حين بلغت نسبة البنين 90.17٪، ‏وعددهم 64818 طلاب‎.‎
وجاءت نتيجة الشهادة الإعدادية للحاصلين على أكثر من 50% ‏بنسبة نجاح 85.04٪، حيث بلغ ‏عدد الطلاب الناجحين 104437 طالبًا وطالبة من إجمالي ‏122810 طالبًا وطالبة، وجاء عدد الطلاب المتخلفين عن حضور ‏الامتحانات 1400 طالبًا وطالبة، وشهدت النتيجة كذلك تفوقًا للفتيات، حيث بلغت ‏نسبة النجاح في الفتيات 89.29%، وعددهن 50402 طالبة، في حين بلغت نسبة البنين ‏‏81.36%، وعددهم 66142 طالبًا‎.‎

يهمك أيضا:

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الثاني