الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"حرباوي" نائبًا لرئيس جامعة الوادى الجديد للتعليم والطلاب

كشكول

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور أحمد سيد أحمد حرباوي نائبًا لرئيس جامعة الوادي الجديد لشئون التعليم والطلاب.

وقد استقبل الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة، الدكتور أحمد سيد أحمد حرباوي بمكتبة صباح اليوم.

وقال رئيس الجامعة، إن الدكتور أحمد سيد أحمد حرباوي، قد تخرج عام 1987م في قسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة أسيوط و قد حصل على الماجستير فى العلوم (علم الحيوان) 1993م من جامعة أسيوط ثم حصل على دكتوراه الفلسفة فى العلوم (علم الحيوان) 2002م من جامعة أسيوط.

وتدرج فالوظائف معيد بقسم علم الحيوان كلية العلوم جامعة أسيوط في عام 1987 حتى رقى إلى وظيفة أستاذ بقسم علم الحيوان والحشرات كلية العلوم بالوادي الجديد اعتبارا من 2015م.

وقد تقلد "حرباوي" العديد من المناصب القيادية بجامعة الوادي الجديد ومثل الجامعة في عدة بعثات بألمانيا وجامعة الملك عبد العزيز وأستاذ مشارك بقسم علوم الاحياء بكلية العلوم بشمال جدة بالمملكة العربية السعودية، وقد أشرف وحكم على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في علم الحيوان داخل مصر وخارجها.

وقد حصل "حرباوي" على جائزة جامعة الوادي الجديد التقديرية لعام 2019/2020 م, كذلك فاز بجائزة كلية العلوم جامعة أسيوط لأحسن بحث في مجال علم الحيوان لعام 2005/2006م وفائز بجائزة التميز في مجال النشر العلمي من عمادة البحث العلمي بجامعة الملك عبد العزيز المملكة العربية السعودية للعام 1433هـ - 1434 هـ.

وأكد رئيس الجامعة، دعمه الكامل لقطاع شئون التعليم والطلاب والتعاون مع كليات الجامعة كفريق واحد هدفه الارتقاء بمستوى التعليم والطلاب وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب في ظل جائحة فيرس كورونا من خلال الإجراءات الاحترازية التي تنظم العملية التعليمية في ظل اللوائح والقوانين التي تنظم العملية التعليمية بالجامعات المصرية.

ومن جانبه أعرب الدكتور أحمد حرباوي، عن بالغ سعادته لاختياره لمنصب نائب رئيس جامعة الوادي الجديد لشئون التعليم والطلاب، مؤكدا بذل قصار جهده للارتقاء بمستوى العملية التعليمية لتحقيق أهداف الجامعة لخدمة الطالب والأستاذ والمجتمع.