الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"تجارة طنطا" تنظم ندوة تعريفية للمنح الدراسية للطلاب والباحثين

كشكول

نظمت كلية التجارة بجامعة طنطا ندوة تعريفية عن المنح الدراسية للطلاب والباحثين، وسط إجراءات احترازية مشددة بقاعة المؤتمرات بالكلية، تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة.

وأقيمت الندوة بالتعاون بين فرع آي دي بي إستراليا بمصر "IDP International" الشريك الرسمي لاختبارات "IELTS" الدولية ومركز الحساب العلمي بكلية التجارة جامعة طنطا، وحاضر في الندوة الدكتور محمد عرفه المدير التنفيذي لـ Real Academy، ونانسي مهنا مستشار التعليم بـIDP Education  ومحمد إسماعيل مسئول اختبارات "IELTS" بـ IDP Education.

وأكد الدكتور هاني الشامي ‏عميد كلية التجارة بجامعة طنطا، على أهمية هذه المنح الدراسية للطلاب والباحثين، لإتاحة الفرصة لشباب الباحثين من طلاب الماجستير للدراسة واستكمال أبحاثهم في الخارج وتأهيلهم  وتطوير القدرات العلمية والعملية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة، مقدمًا الشكر للمتحدثين من "IDP" و "IELTS" و "Real Academy" لتعريف الطلاب والباحثين بالخدمات المقدمة من آي دي بي والتي تقدم من خلال مركز الحساب العلمي بالكلية.

وأفادت الدكتور دينا عبد الهادي، المدير التنفيذي لمركز الأداء المؤسسى بجامعة طنطا، أن تنظيم هذه الدورات بكلية التجارة خاصة وجامعة طنطا عامة يعد نقلة نوعية لإفادة الطلاب والباحثين من الكلية وخارجها، كما وجهت جميع الباحثين بالقطاعات العلمية المختلفة بالجامعة بضرورة التأهيل والتدريب المستمر لدعم قدراتهم والارتقاء بمهاراتهم البحثية.

من جانبه، تناول الدكتور إبراهيم الأطروش، مدير مركز الحساب العلمي ‏كلية التجارة بطنطا، أهداف ومميزات الندوة والتي تشجع الطلاب والباحثين على  الدراسة بالخارج وتسويق خدمات اي دي بي "IDP International" التعليمية المجانية، وتحديد مزايا الدراسة بالخارج لأعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة، والتعريف بإختبار "IELTS" والخدمات المقدمة من "IDP" ومدى أهمية التحضير قبل الاختبار والنصائح التي تساعد على اجتياز إختبار "IELTS" وكيفية ضمان الحصول على الدرجة المطلوبة من المحاولة الأولى.

كما قدم شرحاً للتعريف بالكتابة الأكاديمية والمهارات المطلوبة وكيفية تحسين هذه المهارات ثم تناول المحاضرون كل هذه الجوانب باستفاضة مع الحضور.