الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. تفاصيل استعداد "تعليم الجيزة" لامتحانات الشهادة الإعدادية

كشكول


أكد مجدى الجيار – وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن يوم السبت الموافق 5 يونيو أول أيام امتحان طلاب الصف الثالث الاعدادي .
ويؤدى أبناء تعليم الجيزة الامتحان لمادة اللغة العربية والخط في تمام الساعة التاسعة صباحاُ بجميع مدارس والإدارات التعليمية.
وبلغ اجمالي عدد الطلاب 262474طالب وطالبة مقسم على 664 لجنة بجميع مدارس الجيزة . 
وتعمل غرفة العمليات بالمديرية علي مدار اليوم والساعة لمتابعة العملية الامتحانية بكل مدارس وإدارات الجيزة المختلفة لحل وتلافي أي مشكلة تعوق الامتحانات والعمل علي حلها فوراُ .
وتوجد غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لرصد أي معوقات ومشكلات والعمل على حلها فوراً وقوعها وابلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية .
وشدد "الجيار " بتقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالب باللجنة للحفاظ على المسافات الأمنه بين الطلاب اثناء اداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام اجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير .
ووجه بالتنبيه على جميع الطلاب بأن كل طالب يستخدم أدواته وعدم استخدام أدوات الاخرين مع تعليق لوحات ارشادية للتوعية ضد فيروس كورونا .

وشدد  على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة مع إتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة في مواجهة فيروس كورونا وعدم الدخول الا بارتداء الكمامات .
والجدير بالذكر أنه قد تم اعتماد جدول الامتحان من قبل معالى اللواء المحافظ الذى سيستمر حتى يوم الخميس 10 يونيو 2021 كما يلي :-
يوم السبت 5 يونيو مادة اللغة العربية والخط .
ويوم الاحد 6 يونيو مادة اللغة الاجنبية .
ويوم الاثنين 7 يونيو مادة العلوم .
ويوم الثلاثاء 8 يونيو مادة الجبر والاحصاء.
 يوم الاربعاء 9 يونيو مادة الهندسة.
 وتختم الامتحانات يوم الخميس 10 يونيو بمادة الدراسات الاجتماعية.