الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": امتحانات صعبة لطلاب الإعدادية في أغلب المحافظات.. والجبر "سهل" في أسوان

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، ان امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم الخميس، شهدت صعوبة في عدد من المحافظات وأسئلة مثيرة تحتاج لوقت أكثر.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن طلاب وأولياء أمور محافظة القاهرة أكدوا علي صعوبة بعض أسئلة امتحان مادة الهندسة، فضلا عن ان الامتحان جاء طويل ويحتاج لوقت كثير للإجابة علي جميع الأسئلة، وكذلك نفس الامر في امتحان الهندسة بمحافظة الشرقية.

وأوضحت أن امتحان مادة العلوم لطلاب الإعدادية بمحافظة الدقهلية جاء صعبا أيضا، والامتحان تضمن أسئلة كثيرة وصعبة في أغلبها، كما جاء امتحان مادة الدراسات الإجتماعية بمحافظة دمياط طويل وبعض الأسئلة تعتمد علي الفهم أكثر من الحفظ بنسة كبيرة.

وتابعت: إمتحان مادة الهندسة لطلاب محافظة بورسعيد جاء صعبا، بينما تباينت الآراء حول مستوي إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب محافظة القليوبية بين السهل والصعب، فيما جاء إمتحان مادة الجبر لطلاب محافظة أسوان سهلا.
تجدر الاشارة، إلي ان امتحانات الشهادة الإعدادية تعقد في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي كوفيد19.
يأتي ذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وااعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة كورونا الذي تجتاح مصر والعالم كله منذ مطلع العام الماضي، وتتعرض مصر لموجته الثالثة.