السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يرصد أراء طلاب الشهادة الإعدادية بشأن امتحانات اليوم

كشكول

قالت داليا الحزاوي مؤسس اتتلاف أولياء أمور مصر، إن الائتلاف رصد أراء اأولياء أمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي في الامتحانات التي عقدت اليوم.

وأوضحت "الحزاوي"، أن امتحان مادة الهندسة بمحافظة القاهرة اليوم كان صعب وطويل وبه نقاط كثيرة تراكمية  تحتاج للتفكير للوصول للحل.

وتابعت: "بينما محافظة البحيرة جاء امتحان الـلغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية اليوم سهل ولا يوجد به اي مشاكل". 

وأشارت إلى أن مادة اللغة الإنجليزية بمحافظة القليوبية جاءت متوسطه، والشكوي جاءت من سؤال" البراجراف"، حيث به كلمات جديدة علي الطالب.

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "بينما امتحان هندسة محافظة الشرقية كان سهل ولا يوجد به مشاكل".

كان قد أدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، صباح اليوم، امتحان مادة الهندسة.

وتم التشديد على الإجراءات الاحترازية قبل دخول الطلاب اللجان الامتحانية، وعدم السماح لهم بالدخول للجان الامتحانية إلا بعد اتباعهم الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات الطبية، وقياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة، وتوفير المطهرات داخل اللجان، وتجهيز غرفة عزل بكل مدرسة تعقد بها لجان امتحانية.

كما تشهد المدارس تواجد الزائرة الصحية بكل لجنة امتحانية للتعامل مع أي حالات اشتباه أو إصابة قد تُكتشف أثناء فترة الامتحان.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت موعد إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية أول يونيو الجاري، وحددت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة انعقاد امتحانات الإعدادية خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021.