رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ماجدة نصر: كنت أفضل عقد امتحانات الثانوية العامة ورقيًا

الخميس 03/يونيو/2021 - 06:22 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب السابق، أنها كانت تفضل أن تعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، ورقيًا لحين استكمال تجهيز كافة المدارس، لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب .
وأضافت ماجدة نصر، في تصريح خاص لكشكول، أن القانون ينص على أن يكون امتحان الثانوية العامة قومي موحد، موضحه أن القانون لم يحدد المقصود بموحد هل هو في الأسئلة أو في الشكل أو طريقة أداءه ورقي أو إلكتروني.
وأشارت إلي أنه يمكن عقد الامتحانات هذا العام ورقيًا أيضا، وذلك لحين الاطمئنان على تجهيز البنية التحتيه س.
جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه سيتم  تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، إلكترونيا، لضمان عدم وجود عنصر بشري، تحقيقا للعدالة التي يرغب فيها أولياء الأمور.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي، أنه سيكون هناك امتحان تجريبي آخر الشهر الجاري، سيعلن جدوله في الأسبوع المقبل، بامتحانات كاملة، بمدد زمنية مثل امتحانات آخر العام.

وأشار إلي أن هذه السنة مميزة للغاية، لأن الدفعة التي دخلت في عام 2018 على نظام جديد في التقييم وصلت للمحطة الأخيرة، وهي محطة الثانوية العامة، وجوهر التطوير هو التغيير في طبيعة الأسئلة التي تقيس فهم نواتج التعلم أو فهم الدروس، مقابل استرجاع المعلومات، وهذا تغيير عميق تم تدريب الطلاب عليه عامين.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن شبكات الإنترنت في وضع جيد للغاية، وهناك اطمئنان من تجهيزات المدارس لعقد امتحانات الثانوية العامة، والرئيس السيسي أراد أن يضيف لهذه الدفعة، لأنها تواجه لأول مرة كل هذه التغييرات، ولكي يتم التركيز على جوهر التطوير والأسئلة وعدم القلق من الأمور الجانبية، سيتم توفير البنية التحتية، إضافة لبديل ورقي، سيكون عبارة عن مزج ما بين الحلول الرقمية والورقية «عشان ننسى كل المخاوف الخاصة بالشبكات والتقنيات».  
Advertisements
Advertisements