السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نشر رابط جدول امتحانات الدبلومات الفنية صناعية ٢٠٢١

جدول امتحانات الدبلومات
جدول امتحانات الدبلومات الفنية

يتوجه طلاب الدبلومات الفنية بنظام ٣ و ٥ سنوات  في التخصصات الصناعية ، صباح الغد، لاداء امتحاناتهم العملي للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١. 

يؤدي الطلاب الامتحانات العملية و المعملية في مدارسهم في مجموعات وفق الاجراءات الاحترازية الوقائية من جائحة فيروس "كورونا".

وضعت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الشعب الصناعية علي موقع الوزارة عقب اعتماده من وزير التربية و التعليم و التعليم الفني الدكتور طارق شوقي https://moe.gov.eg/

جدول امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١

أكد الدكتور محمد محمد مجاهد نائب الوزير  للتعليم ،  أنه تم تزويد ما يصل إلي ٢٠٠٠ مدرسة فنية بالخامات اللازمة للامتحانات العملية والمعملية حيث تجري الاختبارات.

قامت إدارات المدارس الفنية بالتنسيق مع لجان النظام والمراقبة للتعليم الفني، بتعليق كشوف المناداه باسماء الطلاب وتقسيمهم طبقا لعدد الطلاب في كل مدرسة ونوعية التخصصات بها بحيث لا يحدث تزاحم بين الطلاب.

يطبق  رؤساء اللجان سير الامتحانات الفنية الاجراءات الاحترازية الوقائية من جائحة فيروس كورونا ، طبقا للمنشور الذي وصل إليهم من وزارة التعليم الفني 


الطلاب المتقدمين 

يبلغ أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية 750 ألف طالب و طالبة  بكافة  التخصصات ، وذلك داخل 3041 لجنة امتحانية ، وذلك تحت أشراف 200 ألف مراقب وملاحظ. 

يؤدي الطلاب الامتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، تحت أشراف لجان النظام والمراقبة التابعة للكنترولات  الدبلومات الفنية البالغ عددها ٢٤ كنترول تغطي كافة التخصصات الفنية الرئيسيّة الاربعة.

يقوم قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم بمتابعة  الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، وبالتنسيق مع غرف العمليات في مديريات التعليم بالمحافظات.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية

يذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية العملية تبدأ في الفترة من ٥ يونيو وحتي ١٧ من الشهر الجاري يتبعها أداء الطلاب للامتحانات النظرية التحريرية وذلك حتي الأول من يوليو القادم.


يذكر أن ٣.٥ مليون طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادات العامة في مصر بالعام الدراسي الحالي، بينما انتهي ٢١ مليون طالب وطالبة من أداء امتحانات آخر العام في نهاية أبريل الماضي