الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021.. اليوم

كشكول

يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، خلال مؤتمر صحفي يذاع على القنوات المصرية، قرارات هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021.

وكان قال «شوقي»، إن دفعة الثانوية هذا العام مميزة للغاية، مشيرًا إلى أن جوهر التغيير هو التغيير في طبيعة الاسئلة وقياس نواتج التعلم وهذا تغيير عميق تدرب الطلاب عليه منذ عامين، متابعًا: "نحن في عام مميز جدا، ونؤكد علي أن جوهر التغيير الذي قمنا به يقيس مدي فهم الطالب وليس الحفظ".

وأضاف: "رئيس الجمهورية، أحب أن يضيف بديل ورقي سيتم مزج بين الحلول الورقيه والتكنولوجية، وذلك تيسيرا علي الطلاب.

ولفت الدكتور طارق شوقي، إلى أن كل المطلوب من طلاب الثانوية العامة  التحضير الجيد للامتحان ليمزج بين التكنولوجيا والورقي، مؤكدا أن التصحيح سيتم إلكترونيا دون تدخل اي عنصر بشري ، وهذا يضمن العدالة في النتيجه النهائية للطالب تستطيع الوزارة الرجوع اليه في حال حدوث اي مشكلة.


وتابع أنه سيوضح اليوم كافة الأمور المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة لكافة تفاصيلها والجدول الرسمي للامتحانات، بالإضافة إلى الإعلان عن مواصفات الامتحان النهائي للثانوية العامة هذا العام.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من بين القرارات التي ستعلنها الوزارة ، تفاصيل التجربة الثالثة لامتحانات الثانوية العامة.

وأشار إلى أن الوزارة سوف تحسم موقفها النهائي من نظام اتاحة فرص التحسين لطلاب الثانوية العامة هذا العام، والتي تتاح للطلاب تأديتها عقب الامتحانات الرسمية بهدف تحسين مجموع الطلاب.