السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بالتعليم: تجهيز أرقام جلوس الثانوية العامة 2021 لتوزيعها

كشكول

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات الثانوية العامة بالقطاعات الرئيسية على مستوي الجمهورية «القاهرة _ إسكندرية _ المنصورة وأسيوط»، بدأت في عمليات مراجعة بيانات طلاب الثانوية العامة، من خلال الاستمارات الورقية والإلكترونية.

وشددت المصادر، أنه جارِ تجهيز أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م، موضحة أنه من المقرر أن يتم توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة والمقرر عقده منتصف يونيو.

من المقرر، أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، خلال مؤتمرًا صحفيًا يذاع على القنوات المصرية، قرارات هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن دفعة الثانوية هذا العام مميزة للغاية

وأشار إلى أن جوهر التغيير هو التغيير في طبيعة الاسئلة وقياس نواتج التعلم وهذا تغيير عميق تدرب الطلاب عليه منذ عامين ،حيث قال:"  نحن في عام مميز جدا، ونؤكد علي أن جوهر التغيير الذي قمنا به يقيس مدي فهم الطالب وليس الحفظ.

وأضاف الوزير، أن "رئيس الجمهورية، احب أن يضيف بديل ورقي سيتم مزج بين الحلول الورقيه والتكنولوجية، وذلك  تيسيرا علي الطلاب، مؤكدًا أن التصحيح سيتم إلكترونيا دون تدخل اي عنصر بشري ، وهذا يضمن العدالة في النتيجه النهائية للطالب تستطيع الوزارة الرجوع اليه في حال حدوث اي مشكلة .

وأشار الوزير  إلى أن الوزارة سوف تحسم موقفها النهائي من نظام اتاحة فرص التحسين لطلاب الثانوية العامة هذا العام، والتي تتاح للطلاب تأديتها عقب الامتحانات الرسمية بهدف تحسين مجموع الطلاب.