الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أيهما إجباري التابلت أم البابل شيت؟.. "شوقي" يرد

كشكول

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤلات عدد من طلاب الثانوية العامة، حول هل الإجابة على البابل شيت دون تابلت كافية أم لا؟

وجاء رد وزير التربية والتعليم كالتالي: الإجابة على التابلت أيسر وتمنح الطلاب تأمينا كبير على الإجابات، بينما الإجابة على البابل شيت إجبارية، تحسبًا لوقوع أي مشكلات تقنية.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أنه سيتم رصد الإجابات بالبابل شيت والتابلت إلكترونيا حرصا على مصلحة الطلاب.
وأشار إلى إنه سيتم السماح لطلاب الثانوية العامة بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، للإعلان عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة والامتحان التجريبي الثالث.

وأشار إلى أن الامتحان التجريبي خلال يونيو الجاري، يهدف إلى تحديث التابلت والحصول على أرقام الجلوس واختبار خوادم المدرسة، لافتا إلى أن الامتحان النهائي من دون إنترنت سواء شبكة أو أي شريحة البيانات.

وحذر وزير التربية والتعليم طلابَ الثانوية العامة من محاولات التلاعب بالتابلت، مؤكدًا أن أية محاولة للتعامل مع التابلت بطرق غير قانونية (اختراق أو تعديل في الإعدادات الخاصة بالتابلت) يعتبر غشًّا.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنه بالاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة كورونا التي تتعرض مصر خلال هذه الفترة لموجتها الثالثة.