رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«نصر» عن الشكوى من ضيق وقت الإجابة بامتحانات الثانوية: الوزير يتحمل المسؤولية

الأحد 06/يونيو/2021 - 12:47 م
ماجدة نصر
ماجدة نصر
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

علقت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب السابق، ونائب رئيس جامعة المنصورة سابقًا، على قرارات وزير التربية والتعليم، أمس، الخاصه بالثانوية العامة.

وقالت «نصر»، إن وزير التربية والتعليم، قد أوضح جميع النقاط الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، بمثابة رسالة طمأنه للطلاب، بأن الامتحانات جميعها إلكترونية ولكن سيكون هناك ورقي" البابل شيت" احتياطي لحدوث أي أسباب أخرى.

مراعاة وقت الإجابة

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب السابق، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الوزير وضح نقطة الإجابة بامتحانات الثانوية العامة بأن البابل شيت مرجع معين في حالة حدوث أي شيء غير واضح، وتابعت بأنه قد أوضح أيضًا أنه سيراعي نقطة وقت الإجابة، لأن عملية تظليل الإجابة على البابل شيت تأخذ وقت، على عكس وضع  العلامة أو الاختيار بخط تحت الإجابة.

وشددت" نصر"، أن الوزير يتحمل مسئولية مراعاة وقت التظليل فى البابل شيت، بالإضافة إلى الإجابة على جهاز التابلت، موضحة أن الوقت سيكون ثابت فى جميع الامتحانات، كما سيتم مراعاة الوقت فى أن الطالب يجاوب على البابل شيت والتابلت معا.

وكشفت، أن المتخصصين في وضع امتحانات الثانوية العامة سيراعوا هذا المزيج بين الإلكتروني والورقي في وضع اسئلة الامتحان، لافتة إلى أن الامتحان التجريبي سيكون توضيح بشكل كامل للامتحان النهائي في يوليو القادم.

التصحيح بعيدا عن التدخل البشري

وفيما يخص لتصحيح البابل شيت، بيتم تصحيحه بعيدا عن العنصر البشري، على أن يتم تصحيحه من خلال جهاز معين بعيدا عن التدخل البشري.

واختتمت نصر بتوجيه رسالة للطلاب، قائلة:" استعدوا من الأن للامتحانات، وأن التجربة حاليًا مش محتاجه حفظ كل المطلوب من الطالب التفكير فقط وفهم المواد جيدًا".

Advertisements
Advertisements