الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ننشر شروط "النقل" بين الجامعات الخاصة بقواعد التنسيق

كشكول

أقر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، شروط النقل بين الجامعات، بتنسيق العام الجديد 2021 – 2022.

حيث أقر المجلس، خلال جلسته اليوم الأحد، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن النقل بين الجامعات، يكون بعد مرور العام الأول، ويكون النقل لكلية مناظرة بعد عمل  الأكاديمية.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات للخاصة، أنه لابد أن تستمر دراسة الطلاب المنقولين بالكليات الجديدة 50% أو أكثر من سنوات الدراسة، ولا تقبل الجامعة طلاب منقولون إلا فى حدود 10% من الأعداد المقررة لكل كلية كل عام.

نظم القبول:

استعرض المجلس نظام القبول الإلكترونى للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2021/2022، والذى من المقرر أن يكون القبول فيه على أربع مراحل، هى:

تبدأ المرحلة الأولى، بعد نهاية المرحلة الأولى من التنسيق الحكومى ويتقدم لها طلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات والثانوية السعودية والكويتية وباقى الشهادات العربية، وكذلك الثانوية الأمريكية والإنجليزية.

أما المرحلة الثانية، تكون بعد انتهاء المرحلة الأولى وتوزيع الطلاب وسداد المصروفات يتم حصر الأماكن الشاغرة ويتم الإعلان عنها ويفتح الباب للتقدم لها.

 المرحلة الثالثة:

أما المرحلة الثالثة، قبل بداية الفصل الدراسى الثانى وذلك على إجمالى الأماكن الشاغرة بكل الجامعات ولكل الشهادات مصرية أو عربية أو أجنبية، وبالنسبة للمرحلة الرابعة)، تكون بالقبول عن طريق الجامعات على أى أماكن شاغرة وفقاً للقواعد المقررة.