الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الثانوية العامة أدبي 2021

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جداول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث تبدأ امتحانات الشعبة الإدبية لطلاب الثانوية العامة يوم 11 يوليو ، حيث يخوض الاختبارات 675 ألف طالب الامتحانات في شعب الثانوية العامة الثلاثة.

ومن جانبه، أكد وزير التربية و التعليم والتعليم الفني طارق شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة تعقد هذا العام  بنظام الاختيار المتعدد التي تقيس الفهم العميق ومهارات التفكير ونواتج التعل علي تقوم بأختيار الاجابات علي أوراق "البابل شيت".

أشار الوزير، إلى أن الوزارة تتيح لطلاب الثانوية العامة دخول اللجان الامتحانيه بالكتاب المدرسي أو صورة منه مدون عليه ملاحظات الطالب فقط، ولن تسمح بدخول أي ورقه آخري.

وأضاف، أن الامتحانات تعقد في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا، يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم كله منذ مطلع العام الماضي، وتتعرض مصر خلال هذه الفترة لموجته الثالثة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 وجدول امتحانات الشعبة الأدبية 

- الأحد الموافق 11 يوليو 2021، امتحان اللغة العربية في زمن مدته 3 ساعات

-الثلاثاء الموافق 13 يوليو 2021 من الساعة العاشرة صباحًا حتي الثانية عشر ظهرًا امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية

-الخميس الموافق 15 يوليو 2021 امتحان الجغرافيا

-الأحد الموافق 18 يوليو 2021 امتحان مادة الفلسفة والمنطق في زمن مدته ثلاث ساعات.

-يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021 بامتحان مادة التاريخ.

-الثلاثاء 27 يوليو امتحان علم النفس والاجتماع.

- الخميس الموافق 29 يوليو 2021 امتحان مادة اللغة الأجنبيه الأولي.

يهمك أيضًا.. جدول امتحانات الثانوية العامة الشعبية العلمية     

الجدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة 2021، تعقد في إجراءات تأمينية مشددة لمواجهة الغش الإلكتروني ومنع تسريب الاسئلة، حيث تقرر تركيب كاميرات في اللجان، إضافة إلى اعتماد علي شبكات انترنت داخلية تعتمد علي ألياف الضوئية لا يمكن اختراقها من الخارج.