الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أثاروا الشغب.. القبض على 15 طالب بالشهادة الإعدادية في الإسماعيلية

كشكول

ألقت قوات الأمن بمديرية أمن الإسماعيلية، القبض على 15 طالبًا بالشهادة الإعدادية، أثناء قيامهم بإثارة الشغب والاحتجاج أمام ديوان عام المحافظة، معلنين الاعتصام.

وحاول الطلاب الاستيلاء على واجهة الديوان في تصعيد باعتراضهم على قرار محافظ الإسماعيلية، الخاص بإلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية وإعادته غدًا الثلاثاء، بسبب تسريبه.

وأصدرت محافظة الإسماعيلية، بيانًا بشأن إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية، واكتشاف تسريبه.

وأشارت إلي أن طه عجلان، وكيل أول وزارة التربية التعليم بالإسماعيلية، اكتشف عن طريق إدارة أمن المديرية  أنه يوجد تسريبًا لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية لشهادة إتمام المرحلة الإعدادية عن طريق تطبيق واتس آب، مما أدى على الفَور للعرض على اللواء شريف بشارة المحاف، والذي قرر بدوره تأجيل الميعاد لباكر غدًا الثلاثاء، في التاسعة صباحًا.

وأوضح أنه تم  تسريب الامتحان بعد بدء الاختبار على موبايلات الطلبة وأولياء الأمور، وحدث التسريب أثناء نقله إلى المدارس، كما تم إبلاغ مكتب وزير التربية والتعليم وغرفة عمليات الوزارة.

وتظاهر مئات الطلاب بالشهادة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية، منذ قليل، أمام ديوان عام المحافظة، بعد قرار إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية، بسبب تسريبه.

وتقرر إعادة إجراء امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية للعام الحالي 2021، غدًا الساعة التاسعة صباحًا، وذلك بعد إلغاء امتحان اليوم الاثنين، بسبب تسريب الامتحان.