الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: الإجابة على البابل شيت إلزامي والتابلت إختياري

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن طلاب الثانوية العامة ، أكثر شعورا بالامان من أولياء أمورهم!، قائلآ « ارجوكم اتركوا الاولاد ولا تعكسوا قلقكم عليهم».


ورد الوزير علي تعليق أحد أولياء امور بجروب ادعم طارق شوقي، بتطبيق الواتس اب ، عن حل الطالب الإجابات بابل شيت وتابلت، قائلآ «قلنا البابل شيت الزامي وتسجيل الإجابات على التابلت اختياري لتأمين الطلاب ولكي الاختيار، ماذا نفعل اكثر من ذلك؟».

وأضاف الوزير قائلآ: " يا ريت نتفهم أن القرارات نهائية تماما وأن هناك امتحان تجريبي وأن هناك اختيارين أمام كل طالب".

وتابع الوزير: " وإذا حضرتك تفضل الورقي فقط فهذا مقبول وإذا فضل الأخرون الاثنين فهذا اختيارهم".

وأشار الوزير ، إلى اننا نحن في مرحلة التنفيذ لما تم إعلانه من قرارات وتمت الموافقة عليها من كل جهات الدولة وبالتالي نحن لسنا في مرحلة مقترحات اطلاقا.


وشدد الدكتور طارق شوقي، أن  القرارات منتهية ولنستفيد من الوقت في التحضير ثم التحضير ثم التحضير ولنتوقف عن التعبير عن القلق برغم كل ما نرد به. هذه نصيحتي الخالصة.


وطالب الوزير، بعدم القلق قائلآ «اننا ندرس كل هذه الأمور من اجلكم وسوف نمنح طلاب التابلت وقتا اضافيا يختلف من امتحان لاخر حتى يتمكنوا من رصد الإجابات على النظامين الورقي والإلكتروني وهذا غير منصوص عليه في الجدول المعلن» . 

وتابع الوزير، :" ببساطة ماتش الكرة ٩٠ دقيقة وبعدها يقرر الحكم الوقت الإضافي ونحن كذلك سوف نخبر كل اللجان بالوقت الاضافي لكل امتحان على حدة".