الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر عن امتحانات الإعدادية: سهولة في جبر المنيا.. وصعوبة في إنجليزي الغربية

كشكول

رصد اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، برئاسة عبير أحمد، امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات المختلفة علي مستوي الجمهورية.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان مادة الجبر لطلاب محافظة الجيزة جاء فوق مستوي الطالب المتوسط ويحتاج وقت أكثر من ساعتين للأجابة ويتضمن أسئلة كثيرة فوق مستوي الطالب المتوسط، بحسب أولياء أمور الطلاب، بينما شهد  امتحان مادة العلوم لطلاب محافظة الأسكندرية تباين في الآراء حول مستوي الامتحان ما بين سهل ومباشر وصعوبة في بعض النقاط.

وأضافت عبير أن امتحان مادة الجبر لطلاب محافظة المنيا جاء سهلا، وكذلك سهولة إمتحان مادة العلوم لطلاب محافظة المنوفية، بينما جاء امتحان اللغة الإنجليزية لمحافظة الغربية صعب ويحتاج الي وقت أكثر من الميعاد المحدد للامتحان.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على المديريات التعليمية بضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة بلجان امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2020/2021.            
               
يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الجاري، وتتعرض مصر لموجته الثالثة خلال هذه الفترة.