الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يرصد أراء الطلاب بامتحانات الشهادة الإعدادية

كشكول

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الائتلاف رصد أراء أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي في امتحانات الشهادة الإعدادية التي عقدت اليوم.

وأضافت الحزاوي، أن امتحان مادة العلوم  بمحافظة الإسكندرية تباينت الأراء حول مستوي الامتحان مابين السهولة والصعوبة، بينما جاء امتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة وفقًا لأراء الطلاب يتضمن الصعوبة.

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن امتحان مادة العلوم بمحافظة المنوفية جاء سهل و مباشر ولا يوجد به أي شكاوى، موضحة أن امتحان الهندسة بمحافظة كفر الشيخ كان يتضمن السهول وبلا اي تعقيدات أو الغاز، بينما امتحان اللغة الإنجليزية بمحافظة الغربية فقد طويل والوقت غير كافِ للحل وصعب أيضًا.

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على كافة الإدارات التعليمية ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات، مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يوميًا، وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.