الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوة بخطوة.. تفاصيل الخطة التنفيذية في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

كشكول

 تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021.. واصلت اليوم وزارة التربية والتعليم استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة 2021، المقرر لها أن تنطلق يوم 10 يوليو القادم لطلاب الشعبة الأدبية و11 يوليو لطلاب الشعبتين العلمية.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

بدأت الإدارة العامة للامتحانات تنفيذ خطتها لتجهيز مقار التقدير الدرجات لاجابات طلاب الثانوية العامة الإلكترونية، والتي ستتم لأول مرة دون تدخل بشري في تاريخ امتحانات الثانوية العامة، عبر "الماسحات الضوئية" التي تم استيرادها من الخارج خصيصا لتصحيح.

تشمل خطة التصحيح هذا العام، تجميع أوراق "البابل  شيت" عقب انتهاء طلاب الثانوية العامة من الاجابة عليها، وتسليمها للكنترولات بعد تظريفها ليبدأ الكنترول بمراجعة عدد  الاوراق والتأكد من صحة  بيانات أسماء الطلاب  الحاضرين  وعدد  الغائبين  وغير ذلك من الاجراءات  التقليدية  التأمينية.

كنترولات الثانوية العامة 2021

 يقوم العاملون بالكنترولات ولجان النظام والمراقبة التابعة لها بعد ذلك، بإعادة  تظريف  كل ٥٠  ورقة إجابة  في مظروف، وكتابة تسلسل  أرقام الجلوس وأعداد الطلاب على المظروف من الخارج، وإرساله إلى لجان التصحيح  التابعة  للكنترول، والتي  يصل عددها الإجمالي إلي 50  مقر تصحيح إلكتروني، ليقوم عاملين مدربين استخدام  ماكينات التصحيح  الالكتروني  "للبابل  شيت"  بوضع الأوراق لتخرج النتائج بعدها.

 تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 


لتأتي المرحلة الاخيرة التي تشمل عمليات  الرصد في الكشوف المخصصة، وعمل الإحصاءات بعد الانتهاء من كافة أعمال التصحيح  والكنترولات ليتم  تحديد نسب النجاح وأسماء الاوائل  لكل شعبة، استعدادا لإعلان النتيجة منتصف أغسطس.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2021، يخوضها ما يصل إلي 674 ألف طالب وطالبة منهم 574 ألف طالب نظام، و100 ألف طالب من طلاب المنازل ومقسمي المواد الدراسية من العام الماضي، إضافة لطلاب لجان السجون والمستشفيات.

قد يهمك أيضا:

تداول امتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة عبر السوشيال ميديا

التعليم تقرر غلق باب تسليم استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة غدا