الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مركز رصد بجامعة حلوان يدشن مبادرة "كفر العلو بلا أمية"

كشكول

أكد  الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تولى إهتماماً كبيرا بالعمل المجتمعي وبالمشاركة في دعمه وتنوع صوره وأشكاله، وإحياء فعالياته باستمراره وفقاً للاحتياجات والأولويات الفعلية والواقعية التي تخدم المواطنين وأسرهم، وتعمق شعورهم بالانتماء، وتتوافق مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال الدكتور ممدوح مهدى نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن جامعة حلوان دائما تحرص على الخدمة المجتمعية التي تساهم فى إدماج الأفراد في الحياة العامة، وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة للمجتمع بمختلف نواحي الحياة، وأن هذه المبادرة تأتي  دعمًا لبناء المواطن المصري، حيث أبدى المواطنين احتياجاتهم المُلحة لمحو أميتهم كمطلب هام من مطالبهم في إطار اهتمام الدولة بهذا الأمر.

وأوضحت  الدكتورة سناء حجازى مدير مركز تعليم الكبار، أنه تم تحديد منطقة كفر العلو لانطلاق المبادرة  نظراً لاختيار مركز رصد منطقة كفر العلو فى يناير 2020 من المناطق التي يتم تطويرها، وتم فتح فصول لمحو الأمية، كما تساهم المبادرة فى الاهتمام بدمج المكون الإقتصادي والإجتماعي للدارسين لتحفيزهم على الاستمرارية، وتطبيق قياسات لمعرفة العائد قبل وبعد المبادرة والتواصل مع المسئولين مع هيئة تعليم الكبار ومركز رصد لمتابعة الموقف على مدار الساعة، حيث يتم العمل في قضية الأمية من خلال لائحة مركز رصد.

و تم الاتفاق على عقد بروتوكول تعاون بين مركز رصد والهيئة حيث يعمل المركز على نطاق محافظة القاهرة ويهتم بالتعاون مع كليات الجامعة في التدخلات المهنية المختلفة.

حضر الاجتماع نورهان سيد محمد عيد مدير عام فرع الهيئة بالقاهرة، وفاء شوقي محروس مدير إدارة الهيئة بحلون، عبير محمد أباظة منسق البروتوكولات بفرع الهيئة بالقاهرة ومديرة التخطيط، يسرى أحمد زكي أحمد مدير العلاقات العامة بفرع الهيئة بالقاهرة.