الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

١٢ طالبا وطالبة بالجامعة المصرية اليابانية يحصدون جوائز مسابقة التنمية المستدامة

كشكول

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، مسابقة بعنوان "نحو غد مستدام" تحت رعاية الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة، فى حضور الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، والمهندسة سماح شوقى العضو المنتدب لشركة بيرلا كاربون مصر، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بيوم البيئة العالمي حيث تهدف المسابقة  إلى التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز الإبداع لدى طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية في مجال الاستدامة للمساهمة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

وأوضحت الدكتورة منى جمال الدين، أن الطلاب المشاركين بالمسابقة قاموا بتقديم مقالات بحثية في مجال الاستدامة وتم تقييمها من خلال لجنة تضم اساتذة من الجامعة المصرية اليابانية وجامعة الإسكندرية وجامعة فاروس، مشيرة إلى أن  معايير التقييم شملت كل من "الآثار البيئية والنظم الايكولوجية – التأثير على المجتمع – إمكانية تطبيق المشروع – اقتصاديات المشروع".

وأضافت أن المسابقة شارك فيها 18 طالب طالبة من طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) بالكلية من أقسام هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وقاموا بتقديم 11 مشروع تغطى موضوعات التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن شركة بيرلا كربون مصر قامت بتقديم الجوائز المالية والدروع للفائزين فى الحفل الختامى.

حيث حصل على المركز الأول المهندس محمود سامى مناصفة مع المهندس محمود عمر، وحصل على المركز الثانى المهندسة لوسيان جمال مناصفة مع المهندس محمد ربيع والمهندسة أسماء عادل.

وحصل على المركز الثالث المهندس كينيث منساه مناصفة مع طلاب مرحلة البكالوريوس وهم: رانيا سامح – نوران محمد – زاهر كارا – محمد متولى – محمود رأفت – عبد الرحمن محمد.

وأكدت الدكتورة منى جمال الدين، أن كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، على تقديم الموضوعات التطبيقية لطلابها والتي تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.