رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

فصل 2000 طالب بجامعة الإسكندرية قبل امتحانات نهاية العام.. و"قنصوة"يرد

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 06:59 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة
Advertisements

حذر مجلس إدارة كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، بعمادة الدكتور السيد الصيفي، عميد الكلية، 2000 طالب وطالبة من الفصل النهائي من الكلية خلال نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 2020/2021.

ونشرت الكلية على صفحتها الرسمية كشوف بأسماء الطلاب المعرضين للفصل نهائيًا من الكلية في نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020/2021، والذي بلغ عددهم ما يزيد عن 2000 طالب وطالبة.

وأرجعت إدارة الكلية سبب الفصل وذلك لحصولهم على إنذارين، بعدد 2 إنذار أكاديمي بسبب عدم تمكنهم من رفع مجموع النقاط التراكمي CGPA إلى 2.000 بعد فصلين دراسين متتالين.

وأوضح المنشور، الذى وضعته على صفحتها الشخصية، أنه طبقا للائحة نظام الساعات المعتمدة يتم فصل الطالب بعد حصوله على ثلاث إنذارات أكاديمية متتالية بسبب عدم رفع CGPA الى 2.000.

وشددت إدارة الكلية على ضرورة أن يقوم الطلاب الوارد أسماؤهم بالكشف المرفق، رفع مجموع النقاط التراكمي CGPA الى 2.000 في نهاية الترم الثاني الحالي كفرصة أخيرة لتجنب الفصل من الكلية وذلك طبقا للائحة نظام الساعات المعتمدة.

وكشفت إدارة الكلية أن الأسماء لطلاب الشعبة الإنجليزية، بالإضافة إلى طلاب الانتظام والانتساب.

فيما أرسل طلاب كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، استغاثة عاجلة إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن نظام الساعات المعتمدة "CGPA" وهو النظام الذي تخضع له الكليات العملية وتم تطبيقه على كلية التجارة النظرية في سابقة هي الأولى من نوعها.

وطالب طلاب كلية التجارة، خلال الاستغاثة التدخل واتخاذ اللازم لنجدة طلاب ضاقت بهم السبل وألقت بهم في غيابات نظام جديد يطبق بغير حسن إدارة وبغير دراية وبإجحاف ويسبب أضرار بطلاب الكلية دون غيرهم من طلاب الكليات النظرية، وكأن القائمين على تطبيق النظام قاصدين أحداث أزمة بين الطلاب والقيادات المسؤولة وهم في أمس الحاجة لأن يكونوا على قلب رجل واحد، على حد قولهم.

 

وفي سياق متصل، نفى الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، صحة الأنباء المتداولة عن فصل 2000 طالب بكلية التجارة، بسبب نظام الساعات المعتمدة «CGPA»، موضحًا أن النظام الجديد يتيح أكثر من فرصة للتحسين أمام الطلاب.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء أمس الثلاثاء، إن النظام الجديد يرسل إنذارًا إلى الطالب إذا انخفض المعدل التراكمي الخاص به عن 2، موضحًا أن الإنذار الأول لن يُفصل الطالب على إثره.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن الطالب بإمكانه التقدم لدراسة المواد خلال فصل الخريف أو الربيع أو الصيف، لتحسين المجموع التراكمي، قائلًا إن طلاب كلية التجارة الموجه إليهم إنذارات بإمكانهم النجاح إذا حققوا معدلًا تراكميًا يتخطى 2 ما بعد امتحانات الفصل الدراسي الحالي.

وذكر رئيس جامعة الإسكندرية، أن الطالب إذا لم يكن واثقًا من نفسه، فمن الممكن ألا يلتحق بالفصل الدراسي الحالي، متابعًا: «ينسحب من العام الدراسي الحالي ويدخل الفصل الصيفي لتحسين المعدل التراكمي ثم الفصل الخريفي».

Advertisements
Advertisements