السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" يرصد مستوي امتحان الإعدادية.. ومطالبات بمراعاة ظروف الطلاب في التصحيح

كشكول

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض يالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مستوي امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية جاء سهلا وفي مستوي الطالب المتوسط، بينما تباينت الآراء بين السهل والصعب في جغرافيا الإسكندرية وصعوبة في التاريخ، وسهولة إمتحان العلوم لطلاب محافظة الغربية.

 وتابعت: امتحان مادة الدراسات الإجتماعية لطلاب محافظة بورسعيد جاء صعبًا تضمن أسئلة في مستوي الطالب المتميز، بينما جاء امتحان الدراسات الإجتماعية لطلاب محاقظة الجيزة سهلا.

وناشدت عبير مصححي الامتحانات لطلاب الشهادة الإعدادية بمراعاة ظروف الطلاب عند عملسة التصحيح، لافته أن الطلاب أثرت عليهم ظروف جائحة كورونا وتعرضوا لضغط نفسي ولم يستطيع أغلبهم التركيز بنسبة كبيرة مع المنهج.
وعقدت امتحانات الشهادة الإعدادية، في لجان مدرسية مراقبة وسط اجراءات احترازية مشددة لمكافحة انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة كورونا التي تجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي، وتتعرض مصر خلال هذه الفترة لموجته الثالثة.