رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ننشر أبرز المخالفات في امتحانات الدبلومات الفنية العملية بأسبوعها الأول

الجمعة 11/يونيو/2021 - 01:53 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

يواصل غدا السبت طلاب الدبلومات الفنية بنظام 3 و5 سنوات في التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، أداء امتحاناتهم العملية للعام الدراسي 2020/2021.

امتحانات الدبلومات الفنية 2021

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بأن الامتحانات العملية والمعملية في سارت بشكل عام خلال الاسبوع الأول من الامتحانات، حيث يؤدي ما يصل إلي 150 ألف طالب وطالبة يوميا الامتحانات يوميا  في (977) لجنة تقريبا.

وكشفت تقارير غرفة العمليات عن ضبط عدد من السلبيات يتم التحقيق بها الان حيث تم تحويل رئيس لجنة الشاطبي الثانوية الميكانيكية بالاسكندرية إلى التحقيق  وتصعيد المراقب الأول بعد رصد عدد من المخالفات.

كما تم رصد بعض المخالفات، وعمل محضر إثبات حالة للجنة مدرسة 15 مايو الثانوية الصناعية بنين نظام 3 سنوات في حلوان بالقاهرة، مع استدعاء رئيس اللجنة للشئون القانونية للتحقيق.

الاختبارات العملية

وقال هاشم جامع رئيس الادارة المركزية للتعليم الفني ، ونائب رئيس امتحانات الدبلومات الفنية، أن عدد الطلاب المتقدمين هذا العام 2021 بلغ 800 ألف طالب بجميع النوعيات، وقد بلغ إجمالي عدد لجان الامتحانات العملية والمعملية (1352) لجنة امتحانية.

الجدير بالذكر أن امتحانات الدبومات الفنية  العملية نظام 3 و5 سنوات ، قد انطلقت السبت الماضي وتستمر حتي يوم 17 يونيو من الشهر الجاري يعقبها انطلاق الاختبارات التحريرية  يوم 19 يونيو .

وتم توجيه رؤساء اللجان والمراقبين الاوائل باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي مخالفة سواء من (الطلاب أو الممتحنين) فيما يخص الغش بجميع الوسائل وحيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد علي الغش داخل اللجان سواء مع (الممتحنين أو الطلاب - انتحال صفة الطالب) وإحالة أى وقائع فى هذا السياق إلي الشئون القانونية لإعمال شئونها من خلال تطبيق القانون والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن والتي تصل إلي إلغاء الامتحان للطالب في مادة أو في جميع المواد، وتصل إلي الحبس والغرامة لكل من شارك أو ساهم في التسهيل للغش.

قد يهمك أيضا:

تعيين ١٦ قيادة بالتربية والتعليم بقرارات مجلس الوزراء

في 4 رسائل.. طارق شوقي يحسم الجدل بشأن أسئلة امتحانات الثانوية

"أولياء الأمور": شكاوي من زيادة مصروفات العام الدراسي الجديد وآليات القبول



Advertisements
ads
Advertisements