رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وكيل تعليم الغربية يتفقد مقار تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية

الجمعة 11/يونيو/2021 - 07:27 م
كشكول
طباعة
Advertisements
تفقد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الجمعة، مقار تقدير الشهادة الإعدادية العامة والمهنية لبيان تجهيزها، وتوفير التجهيزات اللازمة لبدء عملية التقدير والتصحيح والتي من المقرر لها أن تبدأ غدًا السبت، مطالبًا الجميع بالتعامل بمنتهي الجدية والحيادية في تقدير وتصحيح أوراق أولادنا من طلاب الإعدادية -على حد قوله- مؤكدًا على كافة الإجراءات.

 

كما تفقد عملية التطهير والتعقيم التي تتم بمقار التقدير ومراجعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وجرى التأكد من نظافة جميع لجان التقدير، وتوفير المراوح بها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وطارق رحمي، محافظ الغربية.

 

كما تفقد وكيل الوزارة لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، وأوصى بضرورة تحري الدقة في عملية الرصد والمراجعة، ومراعاة تحقيق صالح جميع الطلاب، خاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا.

 

وكان المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قد أعلن على جاهزية المحافظة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، ووضع ضوابط وآليات تنفيذية استعدادًا للامتحانات، منها تشكيل فرق للمتابعة من ديوان المديرية، كذلك فرق بكل إدارة، لمراجعة جاهزية اللجان.

وأشار وكيل الوزارة، إلى مراجعة صلاحية الأثاث والمباني وصيانة دورات المياه في مدارس لجان الثانوية العامة، ومراجعة نظافة الفصول والديسكات ومدى صلاحيتها وجودتها، وضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة والدهانات، وكذلك التأكد من سلامة وصلاحية بوابات التعقيم.

وأضاف أنه تمت مراجعة تأمين اللجان ومدى توافر بوابات تأمين لها وعدم فصل التيار الكهربي عنها، والتأكيد من إزالة التشوينات من لجان الثانوية العامة، وإجراء تطهير وتعقيم يومى للجان من قبل موعد بدء الامتحانات مرورا بالامتحانات، مؤكدًا على (توفير الكحول، الكمامات، تحقيق التباعد باللجان) والتزام المراقبين بهذه الإجراءات.
Advertisements
ads
Advertisements