رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جامعة القاهرة: رفع 7 آلاف مقرر إلكتروني على منصات الكليات

الجمعة 11/يونيو/2021 - 08:09 م
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

قالت جامعة القاهرة، إنه تم رفع 7 آلاف مقرر إلكتروني خلال مدة زمنية قصيرة على منصة الجامعة ومنصات الكليات لمواكبة عملية التحول الإلكتروني.

وأشارت الجامعة، إلى أنها نجحت في التحول من نظام التعليم المفتوح إلى نظام التعليم المدمج منذ نهاية عام 2017، مشيرة إلى أنه تم تطوير منظومة الامتحانات وتقييم الطالب وإطلاق منصة الاختبارات الالكترونية، وإدخال نظام الامتحانات وفق نظام الأسئلة الموضوعية، وتطبيق نظام الكتاب المفتوح لأول مرة، وتطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المقاييس الدولية.

كما أكدت جامعة القاهرة، أنه تم إطلاق منصة جامعة القاهرة التعليمية الذكية التي تُعد من أقوى أنظمة التعليم الذكي في العالم، وتتضمن مجموعة من الأنظمة العالمية المتكاملة التي تساعد على عملية التعلم التفاعلي والذاتي.

وأوضحت الجامعة، أنه تم تطوير طرق واستراتيجيات التعلم والتفكير للطلاب، من خلال ربط مناهج التعليم بمتطلبات التنمية الشاملة، بما يحقق بناء شخصية الطالب ومواكبة خطط الدولة واحتياجات المجتمع وفق آفاق لأسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك من خلال عدة إجراءات، من بينها إطلاق مقررات التفكير النقدي وريادة الأعمال، نشر ثقافة التعلم الذاتي والتعلم المدمج، وضع الضوابط والقواعد العامة الصارمة المنظمة للكتاب المرجعي الجامعي.

Advertisements
ads
Advertisements