الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تعد فيديو لشرح تفاصيل حل البابل شيت لطلاب الثانوية العامة 2021

كشكول

 

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعداد فيديو شرح تفصيلي لطلاب الثانوية العامة، لمعرفة طريقة حل الامتحانات بنظام البابل شيت، بعد اعتمادة رسميًا، كطريقة حل أساسية بامتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم، فى تصريحات سابقة، إن الوزارة ستعد فيديو توضيحي الأسبوع الجاري، من متخصصين بالوزارة، لشرح كافة التفاصيل الخاصة بحل الامتحانات، وللتسهيل على الطلاب بطريقة الحل واعلامهم بكافة الأدوات المستخدمة فى الحل.

كما شدد الوزير، أن طريقة تظليل الدوائر بورقة البابل شيت سهلة وبسيطه ولا تستغرق وقت كبير كما يدعي البعض.

ضوابط وآليات امتحانات الثانوية

كان قد أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا لكافة المديريات التعليمية بشأن ضوابط وآليات امتحانات الثانوية العامة 2021.

وأكد الكتاب الدورى أن الطلبة الذين تسلموا التابلت سوف يحصلون على كراسة أسئلة إضافة إلى ورقة إضافية وورقة إجابة (بابل شيت) لتكون الإجابة بها إلزامية، وأكدت التعليمات ضرورة تدوين جميع بيانات الطلبة كاملة بما فيها كود الجلسة الامتحانية على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة «البابل شيت»، على أن يتم تسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة معًا في نهاية كل امتحان معتمدة من الملاحظين.

وقالت التعليمات إنه يجب تدوين كود الجلسة الامتحانية، وإنه على المراقب تحرير محضر إثبات حالة للطالب في حالة استخدام كود مخالف لما هو مدون على كراسة الامتحان الخاصة به، ويعتمد الملاحظون صحة البيانات التي دونها الطالب في المكان المخصص لذلك على ورقة الإجابة «البابل شيت»، وفي حالة عدم تسليم الطالب ورقة الأسئلة وورقة الإجابة يحرر محضر بالواقعة، ويعتبر الطالب راسبًا في تلك المادة، حتى وإن قام بتسجيل الإجابات على التابلت.

يقوم الطالب باختيار الإجابة المناسبة في ورقة الإجابة «البابل شيت» وعليه تسجيل نفس الإجابة على جهاز التابلت «اختيارية»، حتى يمكن الرجوع إليها في حالة تعذر قراءة الإجابة من ورقة الإجابة. وأكدت التعليمات أن اختيار الطالب أكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده درجة السؤال.

أما بالنسبة للمواد التي لا تُضاف للمجموع، فقالت الوزارة إنه سيجري إتاحة امتحانات هذه المواد (التربية الدينية- التربية الوطنية- الاقتصاد والإحصاء) لجميع الطلاب على الموقع الرسمى للوزارة، اعتبارًا من يوم السبت 3 يوليو 2021، وسوف تقوم المدارس بتجميع أوراق الإجابة الخاصة بهذه المواد وتسليمها للجان النظام والمراقبة المختصة لتقديرها «اجتياز أو عدم اجتياز».