الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان: نستعد لتطبيق الاختبارات الإلكترونية بجميع الكليات

كشكول

أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تسعي إلى تطبيق الاختبارات الإلكترونية بكلياتها في ظل الانطلاق التدريجي نحو التحول الرقمي الشامل في منظومة التعليم لضمان جودة العملية التعليمية وفقا للمعايير العالمية.

وعقدت كلية الصيدلة بجامعة حلوان، اختبارات الفصل الدراسي الثاني وذلك عقب تطبيق الاختبارات الإلكترونية في أربعة برامج مختلفة وبما يتعدى ستين مقررا للفرق والمستويات المختلفة بكل برامج الكلية.

كما أكد نجم، أن جامعة حلوان، تعد من أوائل الجامعات الحكومية التي يجري بها الاختبارات الإلكترونية عبر منظومة الاختبارات الإلكترونية التي دشنها المجلس الأعلى للجامعات مؤخرا، وذلك داخل مركز جامعة حلوان للاختبارات الإلكترونية للقطاع الطبي والذي تفضل بافتتاحه مؤخرا الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الأستاذ الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة، إلي أهمية تطبيق منظومة الاختبارات الإلكترونية من أجل دعم العملية التعليمية حيث تتيح المنظومة المساواة بين الطلاب وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب وتوفر السرعة والدقة وفي الحصول على النتائج، كما أنها تسهم في إجراء التحليلات الإحصائية بسهولة ويسر ما ينعكس على تطوير وتجويد المخرجات التعليمية.