السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توضيح مهم بشأن التقديم للمدارس "مستند"

كشكول

أوضحت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أنه امتثالًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتخفيف عن كاهل المواطنين يتم التنبيه على جميع المدارس فيما يخص التقديم لـ"رياض الأطفال_ الصف الأول الإبتدائي_ الصف الأول الإعدادي_ الصف الأول الثانوي عام وفني".

ووجهت بضرورة قبول شهادة الميلاد كمبيوتر، مؤكدة أنه لا يشترط أن تكون تاريخ صدورها هذا العام ولا يتم إجبار ولي الأمر على استخراج شهادة حديثة بتاريخ حديث مع التأكد من صحة وسلامة البيانات.

تجدر الإشارة، إلي أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه تم التعاون في عمل إطار عام للمناهج لتنمية المهارات الحياتية للأطفال، ووضع منهج يشمل إطارًا للمعارف والمهارات، فضلاً عن إعداد مواد تعليمية للأطفال في الفئة العمرية (صفر - ٤ سنوات)، تتسق مع ما هو مُعد من مناهج وبرامج للفئة العمرية اللاحقة لهم.

وقال الوزير: "واجهنا تحدى عدم وجود مساحات لإنشاء الحضانات في بعض المناطق بتصميم الفراغات الذكية وهي نوع من الفصول مبتكرة جدًا، حيث تعد فصول سريعة التجهيز يمكن إعدادها بالكامل خلال فترة وجيزة، ويتميز الفصل بشاشة ذكية وشبكة إنترنت وطاقة شمسية نستفيد بها في مبادرة "حياة كريمة"، كما يمكن الاستفادة من هذه الفصول في استخدامات متعددة، حيث يمكن أن تعمل كحضانة في الصباح، وتوظيفها فى فترة المساء في أنشطة أخرى بالقرى".

وقام ممثلو شركة "ديسكفري التعليمية" بعرض الإطار العام لمناهج الحضانات وأدوات التَّعلُم والخريطة الزمنية للانتهاء من تطوير المنهج، وتضَّمن العرض سبل تلبية الاحتياجات الأولية للأطفال في هذه المرحلة العمرية، بالإضافة إلى إدراج أولياء الأمور في خطة التطوير باعتبارهم أساسيين في تنشئة الأطفال ونماءهم، كما تناول العرض تفاصيل البرنامج التعليمي المُقًّدم لكل مرحلة عمرية، وتأثير البرنامج التعليمي على الطفل في هذه المرحلة.