الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مهام مسئولي «التعليم» لإتمام ترقي المعلمين إلكترونيًا

كشكول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ميكنة ورقمنة ملف الترقي للمعلمين عبر موقع بيانات كادر المعلم، طبقًا لأدوار ومسئوليات محددة.

وتم تحديد المسئوليات على النحو التالي:

أولًا: المعلم مسئول مسئولية كاملة عن استيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمن، وبعد الإنتهاء والمراجعة بضغط على أيقونة حفظ وتسجيل، ويتحمل كافة الآثار المترتبة على عددم قيامه بذلك.

-المعلم مسئول عن متابعة تنفيذ التقييمات إلكترونيا من خلال متابعة صفحته بإستمرار، ويتاح له إلكترونيا رؤية حركة تقييمات ملف الترقي الخاص به من خلال صفحته.

ثانيًا: مسئول الحكومة الإلكترونية في كل مدرسة مسئول مسئولية كاملة عن التالي:

-إتاحة دخول مدير المدرسة على موقع الأكاديمية، لتقييم أداء المعلمين المرشحين للترقي وتسجيل وحفظ ذلك على الموقع، وكذلك إتاحة دخول الموجه الفني المختص لتقيييم أداء المعلم من قبل المدير والموجه بعد التسجيل ويتم اعتمادهم من المدير والموجه كلا فيما يخصه والاحتفاظ بمحاضر فتح وغلق

- شاغلو وظائف المعلمين المرشحين للترقي الذين يشغلون وظائف الإدارة المدرسية

وظائف التوجيه الفني

-وظائف مدير ووكيل الإدارة التعليمية ومديري ووكلاء المديريات التعليمية يتم تاقييمهم من مديرهم المباشر بديلا عن مدير المدرسة، ويتم تقييمهم من قبل الموجه الأول أو الموجه العام المختص بحسب الأحوال من آخر عام قام به بأعمال التدريس

-مدير قسم الإحصاء في كل إدارة تعليمية مسئول مسئولية كاملة عن إتاحة دخول أعضاء لجنة تقييم استمارات ملفات إنجاز المعلمين إلكترونيا على موقع الأكاديمية المهنية لتقييم المعلمين المرشحين للترقي إلكترونيا.

- لجنة تقييم ملف إنجاز المعلم في كل إدارة مسئولة مسئولية كاملة عن متابعة  المدارس في نطاق الإدارة والتأكد من انتهاء التسجيل لكافة أعمال التقييم والبيانات المطلوبة قبل غلق الموقع في المواعيد المحددة.

- مدير المديرية مشرفًا عاما على لجان التقييم بالإدارات ومسئول مسئولية كاملة عن التأكد من استيفاء ملفات المعلمين إلكترونيا، ويرسل تقريرًا يفيد بانتهاء كافة أعمال استيفاء ملفات الترقي إلكترونيا في نطاق المديرية لمدير الأكاديمية المهنية للمعلمين.