الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم الجيزة»: جار تجميع نتيجة الشهادة الإعدادية من الإدارات لاعتمادها

تعليم الجيزة
تعليم الجيزة

انتهى عدد كبير من الإدارات التعليمية بالجيزة من تصحيح مواد الشهادة الإعدادية، منذ صباح اليوم.

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه جار تجميع النتائج من الإدارات التعليمية، بعد انتهاء عمليات المراجعة وجمع ورصد الدرجات.

وشدد المصدر، أنه فور الانتهاء من تسليم النتائج من جميع الإدارات، سيتم عرضها على محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، لأعتمادها واعلانها على الموقع الإلكتروني الرسمي للمديرية.

وأوضح، أنه فور الانتهاء من رفعها على موقع المديرية الإلكتروني، يستطيع الطالب الحصور عليها برقم الجلوس، لافتًا إلى أنه سيتم إعلانها بالمدراس باليوم التالي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت 280 درجة عظمى لدرجات امتحانات المواد الدراسية في الشهادة الإعدادية التي جاءت أسئلة الامتحانات بها من منهج الفصل الدراسي الثاني فقد 2021، تنفيذ لتعليمات وزارة التربية والتعليم، بينما اقتصر امتحانات الفصل الأول علي النجاح والرسوب.

وكانت أغلب "كنترولات" الشهادة الإعدادية في محافظات الجمهورية قد بدأت اليوم في إعداد النتيجة النهائية، حيث انتهت "الكنترولات" من مراحل تقدير درجات الأسئلة وتجميع الدرجات، وبدأت في إعداد "شيتات" النتيجة النهائية، وتحديد أسماء الأوائل في كل محافظة.

وحرص وكلاء وزارة التعليم في كل محافظة على تفقد مقرات التصحيح، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

كما شددوا خلال جولاتهم على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس المعلمين المنتدبين أعمال تقدير الدرجات ، وتأكدوا أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين، وتوافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئة الجو المناسب للمصححين من أجل أداء عملهم بكل دقة.

وكانت جميع أسئلة الامتحانات بكافة المواد جاءت من منهج الفصل الدراسي الثاني طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم حيث حددت النهاية العظمى الدرجات بـ280 درجة.

يذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية  تعلن عقب انتهاء أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بكل محافظة، حيث يتم إعداد النتيجة ونسب النجاح والطلاب العشرة الأوائل، ويقوم كل محافظ باعتمادها، لتعلن بعد ذلك على رابط المديرية التعليمية الرسمي بالمحافظة من خلال رقم الجلوس واسم الطالب.