السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"التعليم العالي" تحسم جدل تنسيق "ثانوية التابلت".. فماذا قالت؟

كشكول

حسم مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجدل الذي طال منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وضع قواعد جديدة بتنسيق للقبول بالجامعات لطلاب دفعة التابلت بمرحلة الثانوية العامة وكذلك الطلاب المؤجلين، بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 – 2022، مؤكدا أنه لا تغيير بأي قواعد التنسيق وستجرى كما جرت خلال الأعوام المقبلة.

امتحانات الثانوية العامة:

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق ماراثون امتحانات مرحلة الثانوية العامة من العام الدراسي الحالي 11 يوليو المقبل.

قواعد التنسيق:

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن قواعد التنسيق موحدة ولا جديد بها، مبينا أن المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات أقر توصياته بشأن قواعد تنسيق القبول بالعام الجديد، وسيم مناقشته بجلسة المجلس الأعلى للجامعات السبت المقبل بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

اختبارات القدرات:

وأشار المصدر، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات أقر عودة اختبارات القدرات لكليتي السياحة والقنادق والتمريض وهذا ما طرأ بقواعد التنسيق فقط لا غير، مشيرا إلى أن اللجنة المشرفة على اختبارات القدرات أوصت ببدء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامعة لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المصدر، أن كليات اختبارات القدرات هي ( التربية النوعية – التربية الموسيقية – التربية الفنية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الإعلام – الكليات التكنولوجية – السياحة والفنادق – التمريض).