الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد التقدم وشروط القبول بمدرسة السلام للتكنولوجيا التطبيقية

كشكول

واصلت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، استعدادتها لبدء العام الدراسي 2020/2021 في المدارس التكنولوجية التطبيقية للإنتاج الحربي ، حيث تعلن وحدة المدارس التكنولوجية التطبيقية في قطاع التعليم الفني مواعيد فتح باب القبول بـ"مدرسة السلام للتكنولوجيا التطبيقية" في شهر يوليو القادم. 

 التخصصات
 تضم المدرسة 3 تخصصات هي : تكنولوجيا الميكانيكا وتكنولوجيا الكهرباء والالكترونيات، وتمنح الطالب “شهادة دبلوم بالتكنولوجيا”، معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم وشهادة BTEC Level 2 & 3″ "، المعتمدة دوليًا كما تمنح الطالب شهادة دبلوم عالى بالتكنولوجيا من وزارة التعليم العالي، وتمح الطالب شهادة BTEC Level 5″ " ، المعتمدة دوليًا.

 كما يحصل الطلاب علي العديد من المميزات مثل حصول الطالب على بيئة تعليمية مميزة، إلى جانب حصول الطالب على تدريب فني، والعمل على تنمية مهارات الطلاب التى تمكنهم من المنافسة الدولية، والتدريب الصيفي في كافة المصانع والشركات الخاصة بالإنتاج الحربي.

 شروط القبول
 
ويشترط للقبول في المدرسة  اجتياز الطالب الاختبارات الرياضية والبدنية التي تم وضعها عن طريق خبراء من الإنتاج الحربي ووزارة التربية والتعليم.

 كما حددت إدارة المدرسة مجموع 250 درجة كشرط للقبول بالعام الماضي ، مع اجتياز الكشق الطبي والمقابلة الشخصية ، وألا يتجاوز سن الطالب عند التقدم 17 عاما.

خطوات التقدم
وتشمل خطوات التقدم إنشاء حساب إلكتروني علي جوجل من خلال الرابط www.gmail.com ،  وتحضير ملف بصيغة  bdf  dpj يحتوي صورة شخصية للطالب وشهادة ميلاد الطالب وشهادة الاعداديةوبطاقة ولي الامر القومية وطلب الالتحاق يضم البيانات. 

وتهدف المدرسة إلي تطوير وتخريج أجيال جديدة تعمل بالمصانع وذلك في إطار خطة تطوير التعليم الفني بمصر ورفع كفاءة وجودة العملية التعليمية بالمدارس الفنية، كما أنها تعتبر المدرسة الأولى من نوعها بمصر تتبع نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية المطبقة للمعايير الدولية لتهيئة طلاب التعليم الفني بشكل كامل لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والقومي والإقليمي.

يذكر أن وحدة المدارس التكنولوجية في وزارة التربية و التعليم تضم 20 مدرسة علي مستوي الجمهورية بالشراكة مع القطاع الخاص وبالاضافة إليشراكة مع الوزارات والهيئات الحكومية ومن بينها وزارة الأنتاج الحربي.