السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

22 طالب من مدارس البساتين في قائمة اوائل إعدادية محافظة القاهرة

كشكول

أعلنت إدارة البساتين ودار السلام التعليمية، أن إثنان وعشرون طالب وطالبة من مدارسها الحكومية و الخاصة  حصدوا مراكز ضمن قائمة أوائل  الشهادة الإعدادية علي مستوي محاافظة القاهرة.

هنئعبد العزيز حسن سليمان زنار مدير عام ادارة البساتين ودار السلام التعليمية ووكيل الادارة حسن محمد العاملين في ديوان عام الادارة كل الطلاب الأوائل ولمدراء مدارسهم ولأسرة المدارس كاملها. 

وكان محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، قد اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية في المحافظة للفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي2020/2021، حيث بلغت بنسبة نجاح ٨٣.٩  % .

تقدم للامتحان ١٦٢ألف و ٢٩٣ طالب وطالبة حضر منهم منهم 160 ألف و 434 طاالب وطالبة ، ونجح منهم 134 ألف و 626 طالب وطالبة .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية ( ٢٦٦) طالب وطالبة وحصلت إدارة السيدة زينب التعليمية على أعلى نسب نجاح بلغت ٩٩.١٦% تلتها إدارة شبرا التعليمية بنسبة نجاح ٩٧.٧٧% وإدارة حلوان التعليمية بنسبة نجاح ٩٦.٩٧ %.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ٩٦.٧% والمكفوفين بنسبة نجاح ٦٧.٦ % وامتحانات المدارس الدولية بنسبة نجاح ٩٩.٩% .
و اعتمد محافظ القاهرة  نتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ٨٣.٣ % والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٦٦.٩ % .

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة اعتبارًا من اليوم الخميس عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة ww.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس .