رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"وزير التعليم" يطمئن طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بشأن حل امتحان البابل شيت

الخميس 17/يونيو/2021 - 11:48 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

بعد نشر الفيديو التوضيحي لطلاب الثانوية العامة، عن كيفية الإجابة على البابل شيت، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات له عبر جروب " أدعم طارق شوقي" بتطبيق الواتس اب: " لقد شرحنا ببساطة كيفية تظليل وتصويب البابل شيت".

واضاف الوزير: " اما طرق التصحيح لم نتحدث عنها وكل ما ينشر عن هذا ليس مسؤولية الوزارة ولا داعي له لأن هناك عشرات الطرق والبرامج والوزارة لا تنصح بهذه البلبلة". 

وتابع الدكتور طارق شوقي: "الموضوع ابسط من هذا بكثير وارجو التركيز فقط على المذاكرة".

واضاف الوزير، انه سوف يتم نشر اسئلة الامتحان التجريبي الثالث بالاجابات، ليتمكن الطالب من معرفة اخطاءه بالإجابات.

وكان قد اعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد الامتحان التجريبي الثالث للصف الثالث الثانوي 2021، وأن الامتحان سيبدأ يوم 21 يونيو الجاري، مؤكدًا أن الطلاب سيحضرون للمدرسة يوم واحد فقط، لتأدية الامتحان ورقيًا وإلكترونيًا، ثم يتم عقد امتحانات بقية المواد من المنزل إلكترونيًا فقط وليس بالبابل شيت.
وأوضح وزير التعليم أن هذه التجربة تهدف إلى تعريف الطلاب على لجانهم الامتحانية النهائية، والحصول على رقم الجلوس، وتهدف إلى اختبار الشبكات الداخلية والخوادم وتدريب الطلاب على النظام الورقي الجديد «البابل شيت»، بالإضافة إلى فهم طبيعة الأسئلة الجديدة.
ويعقد الامتحان لجميع الطلاب، سواء النظاميين أو المنازل أو التقسيم، بهدف الاستفادة من التجريبية الأخيرة قبل عقد الامتحانات النهائية، مؤكدًا أن الامتحان التجريبي الثالث، يبدأ بمادة العلوم لطلاب شعبة علمي علوم، الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة، ومادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.
ويعقد الامتحان في مواد العلوم والرياضيات التطبيقية والتاريخ، الأربعاء الموافق 23 يونيو الجاري، للطلاب الذين لم يتسلموا جهاز التابلت، وسيتم عقد امتحان مادة علم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق، الخميس الموافق 26 يونيو الجاري لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان مادة الفيزياء والكيمياء لطلاب الشعبة العلمية.
ويعقد يوم الجمعة الموافق 25 يونيو امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، وامتحان مادة الرياضيات البحتة لطلاب شعبة علمي رياضة ومادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية
ويعقد يوم السبت الموافق 26 يونيو، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لجميع الشعب، وامتحان مادة الرياضيات البحتة فرع التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة.
والأحد 27 يونيو، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لجميع الشعب، امتحان الرياضيات التطبيقية فرع الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة، وينتهي جدول الامتحان التجريبي الثالث للصف الثالث الثانوي 2021، الإثنين الموافق 28 بمادة اللغة العربية لجميع الشعب.
يذكر ان قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) بمزيج من الامتحان الالكتروني والورقي للشعبتين الأدبية والعلمية، لتبدأ يوم ١٠ يوليو للشعبة العلمية و١١ يوليو للشعبة الأدبية.
Advertisements
Advertisements