الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المنيا الأزهرية: لا شكاوى من امتحانات الفقه لطلاب القسم العلمي

كشكول

انطلقت صباح اليوم أولى أيام امتحانات الدور الأول لطلاب الشهادة الثانوية بمنطقة المنيا الأزهرية بالعام الدراسي 2020  / 2021، حيث أدى طلاب القسم العلمي اختبارات اليوم الأول بمادة " الفقه " وذلك وسط أجواء يسودها الهدوء التام بجميع اللجان دون شكاوى.

تفقد الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية لجان بنين وفتيات الفكرية  ويرافقه سيد محمد سيد مدير الأمن ىالوقائي بالمنطقة حيث اطمأن فضيلته على  سير العملية الامتحانية وفق الضوابط والتعليمات الواردة من رئاسة القطاع خلال زيارته ثمن جهود المنظومة الامتحانية في تطهير وتعقيم اللجان وتحقيق الإنضباط العام داخل اللجان.

كما ثمن جهود المنظومة الشرطية في تأمين مراكز توزيع الأسئلة ومقار اللجان كي تخرج العملية الامتحانية على الوجه الأمثل والمأمول ومن ثم يتحقق الصفو العام لدى جميع اللجان، وبختام الزيارة أثنى رئيس المنطقة بهدوء لجان الامتحانات وانضباطها ليتمكن الطلاب من تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

وتفقد الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي لجان بنين وفتيات ملوي وبرفقته سعيد فرج عضو الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة القطاع حيث أكد بمطابقة الأسئلة لمحتوى المناهج الدراسية المقررة وملائمتها لمستويات الطلاب.

كما شدد خلال زيارته بضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية  بدءًا من ارتداء الكمامامات بطرق صحيحة وقياس درجات الحرارة للطلاب بصفة دورية حفاظاً على سلامة الجميع.

مراجعة بيانات الطلاب بدقة

وبختام الزيارة أوصى ملاحظي اللجان بمراجعة بيانات الطلاب بدقة وتوفير كافة سُبُل الراحة للطلاب كي يتمكنوا من التركيز بالإجابات السديدة مع إرشاد الطلاب بعدم استخدام الأدوات المدرسية والاقلام مع بعضهم البعض حفاظاً على سلامتهم من عدوى كورونا المستجد.

فيما أكد علي حسن مدير إدارة الامتحانات بمرور أعمال  اللجان في يومها الأول بانضباط تام دون شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور وذلك لسير رؤساء اللجان على ضوابط وتعليمات رئاسة الإدارة المركزية للامتحانات بالقطاع  وفق الكتيبات التي تم توزيعها على جميع رؤساء اللجان لتحقيق المنشود من العملية الامتحانية.

ومن جانبه صرح محسن خالد حسن ، الوكيل الثقافي ،  بأنه تتم  المتابعة الميدانية لكافة اللجان لما لها من أثرٍ بالغ الأهمية في ضبط اللجان والتعرف على كافة أوجه العملية الامتحانية سلباً وإيجاباً كي تذلل العقبات أمام اللجان.

وأضاف بأنه قد تم تشكيل لجان متابعة داخلية بإشراف مديري المراحل ومديري الإدارات التعليمية التسع وتوجيه عموم وأوائل الديوان للمرور على كافة اللجان بجميع الإدارات  لمجابهة الغش ومحوه وإزالة مايعكر صفو اللجان في ضوء اللوائح والتعليمات الواردة للمنطقة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية