الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منع 283 طالبا من أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2021.. و«التعليم» ترد

كشكول

شهدت مدرسة امبابة الصناعية التابعة لإدارة شمال الجيزة، تصاعد أزمة ٢٨٣ طالبا لم يحصلوا على أرقام جلوس لأداء امتحانات الدبلومات الفنية الصناعية اليوم، رغم وجود بيانات نجاح لهم تثبت نجاحهم في الصف الأول والثاني الثانوي.

وقامت غرفة العمليات في مديرية التعليم بالجيزة، باستدعاء الشرطة للتعامل مع تجمهر الطلاب وأولياء أمورهم أمام لجنة المقامة في المدرسة، بينما اتهم الطلاب وأولياء الأمور، المسئولين عن التعليم الفني بالوزارة بالتراجع عن وعودهم وقرار الشئون القانونية في وزارة التربية والتعليم بالسماح لهم بدخول الامتحانات لحين انتهاء التحقيقات وتحديد المقصرين.

رد التعليم

ومن جانبه، علّق الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على تجمهر أولياء أمور طلاب الدبلوم الفني، بمدرسة امبابة الصناعية للتأسيس العسكري، لعدم وجود أرقام جلوس لأولادهم، بأن هؤلاء الطلاب لم يسجلوا استمارات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، فلذلك لم يصدر لهم أرقام جلوس لدخول الامتحانات.

وأكد مجاهد فى تصريح لـ"كشكول"، أنه تم حل أزمة 70 طالب بنفس المدرسة وتم إصدار أرقام جلوس لهم، ولكن باقي الطلاب الذين لم يجدوا لهم ارقام جلوس، ولم يدونوا استمارات قبول بالامتحان لذلك ليس لهم وجود فى كشوف الحضور بالمدرسة.